موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل|البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض

منذ 4 يوم
January 13, 2021, 11:26 pm
بلغ

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود، غدًا الخميس، طقسًا مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً بارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد.






ويتوقع الخبراء أمطار على فترات متقطعة، تكون متوسطة بفرصة سقوط (70% تقريبًا) على مناطق من (السلوم – مطروح – إسكندرية)، خفيفة إلى متوسطة (50% تقريبًا) على مناطق من (دمياط – بورسعيد – العريش – رفح)، و(40% تقريبًا) على مناطق من (البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية)، ووسط سيناء وخليج العقبة، وهناك رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وجنوب البلاد.

ويشير الخبراء إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض ويتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة ونصف متر، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «18- 11»، الإسكندرية «18– 12»، قنا «21- 10»، الأقصر «23– 10»، أسوان «24 – 11».

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play