موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تبدلت ملامحه بشكل كبير |صورة صادمة لرشدي أباظة في أيامه الأخيرة

منذ 4 يوم
January 13, 2021, 11:28 pm
بلغ

فى بداية الخمسينات من القرن الماضى عرفت السينما المصرية وجها لن ينساه أحد حتى بعد رحيله، فقد امتلك من مقومات النجومية ما يؤهله ليبقى أطول وقت ممكن على الشاشة، كما امتلك من مقومات الإنسانية ما يجعله حيا فى قلوب الجمهور والمعجيبن حتى اليوم إنه النجم الكبير رشدي أباظة.

christian dogma


دخل رشدي إلى الوسط الفني حاملا معه رغبة قوية فى أن يكون نجما عالميا لا فقط مجرد ممثل يتهافت الجمهور فى الشارع على التقاط الصور التذكارية معه، وهو ما تحقق بالفعل، وكاد يحتل المكانة العالمية التى وصل إليها عمر الشريف، قبل أن يتدخل القدر ويحرمه من تلك الفرصة.

christian dogma


سجل رشدي أباظة اسمه كبطل على مجموعة من الأفلام المميزة، ومنها على سبيل المثال: "وإسلاماه ـ امرأة على الطريق ـ الزوجة 13 ـ الرجل الثانى ـ في بيتنا رجل - الطريق - لا وقت للحب - الشياطين الثلاثة - الساحرة الصغيرة - صغيرة على الحب - صراع في النيل - عروس النيل".

christian dogma





كما اشترك رشدي الذى أجاد خمس لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية، كدوبليرا للنجم العالمي روبرت تايلور في فيلم "وادي الملوك" بينما شارك بالتمثيل فى فيلم "الوصايا العشر" مع المخرج العالمي سيسيل ديميل.

christian dogma


ورغم أن رشدي أباظة عاش حياته "بالطول والعرض"، ورغم أنه كان فتى الأحلام الأول لقطاع كبير من الفتيات، إلا أن المرض لم يمهله ليعيش طويلا، فقد تعرض لإصابة بالمرض اللعين الذى هاجم المخ، وحاولت أسرته أن تخفى عنه طبيعة المرض، غير أن والدته اضطرت فى النهاية إلى مصارحته بالحقيقة خوفا على تدهور صحته.

christian dogma


وقد تبدلت ملامح رشدي أباظة فى أيامه الأخيرة وبسبب المرض بشكل كبير للغاية، وهو ما دفع الأسرة إلى إعلان قرارها بمنع الزيارات عنه واعترفت الفنانة الكبيرة نادية لطفى بأنها أقامت أمام باب غرفته بالمستشفى، حتى لا يتم التقاط صورة له في حالته المرضية هذه وتسريبها للصحافة.
وقد رحل الفنان الكبير رشدي أباظة يوم 27 يوليو 1980 عن عمر يناهز 53 عاما، وقبل أن ينتهى من تصوير آخر أفلامه "الأقوياء"، الذي مات أثناء تصويره، واضطر مخرجه إلى الاستعانة بالفنان صلاح نظمي ليكون البديل له.

christian dogma


شاهد رشدي أباظة فى أيامه الأخيرة

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play