موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

3 مكونات طبيعية تجدد صحة بشرتك بدون تكاليف

منذ 4 يوم
January 13, 2021, 11:31 pm
بلغ

3 مكونات طبيعية تجدد صحة بشرتك بدون تكاليف
تريد جميع السيدات الحصول على بشرة نقية وصحية، ولكن العديد منهن لا يستطيع شراء المنتجات باهظة الثمن التي تحافظ على البشرة وتجدد شبابها، ولذلك نقدم لكم اهم الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على البشرة


الشاي الأخضر
يساعد على الحماية من أشعة الشمس ، ومكافحة الشيخوخة، وتم اقتراح العلاقة بين شرب الشاي الأخضر وتحسين الصحة لسنوات ، ولكن قد يساعد أيضًا في استخدام النبات على الجلد. تقول جينين داوني ، أخصائية الأمراض الجلدية في مونتكلير ، نيوجيرسي: "للشاي الأخضر نتائج جيدة من حيث الحماية من أشعة الشمس ومزايا مكافحة الشيخوخة". وتقول إن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر لها خصائص مضادة للأكسدة بالإضافة إلى قدرات مهدئة تساعد في علاج الجلد المتضرر من الشمس وتوفر طريقة لمعالجة علامات أضرار أشعة الشمس .





دقيق الشوفان
يعمل كمضاد للالتهابات ، يخفف من الإكزيما. يقول وونغ: "يحتوي دقيق الشوفان على مواد كيميائية مضادة للالتهابات ومضادة للتهيج تسمى أفينانثراميد"، "كما أن لديها جلوكان بيتا ترطيب والنشويات، وهذا هو السبب لماذا الحمامات الشوفان هي فعالة جدا لحالات مثل الأكزيما و الطفح الجلدي .

زبدة الشيا
تعمل زبدة الشيا كمضاد للالتهابات ، يخفف الحكة، زبدة الشيا هي عنصر في العديد من المرطبات، ل جيراغتي: "يبدو أنه يرطب البشرة بشكل فعال لأنها محملة بالأحماض الدهنية". 

هذه العناصر الغذائية لها تأثير مهدئ ومضاد للالتهابات على الجلد، وتقول إن زبدة الشيا قد تكون مفيدة للغاية في علاج وتهدئة الأكزيما.،أظهرت الدراسات السريرية باستخدام زبدة الشيا كعلاج للأكزيما لدى الأطفال حكة أقل في غضون 4 أسابيع ، وأظهرت دراسة أخرى مع البالغين تحسنًا في أسبوعين. يشير Geraghty إلى ميزة إضافية أخرى للمرطب الطبيعي: لا يبدو أن زبدة الشيا تسبب حساسية الجلد في كثير من الأحيان ، مما يجعلها مناسبة حتى لأنواع البشرة الأكثر حساسية.

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play