موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​فيروس جديد بسبب الخفافيش.. الصحة العالمية توضح الأمر

منذ 4 يوم
January 14, 2021, 12:19 am
بلغ


علقت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على سؤال "هناك رجل في فرنسا يبلغ 60 عامًا، تعرض لـ خدش من خفاش، ثم بعد ذلك التهاب في الدماغ وتُوفي فهل هناك فيروس جديد ينتشر بسبب الخفافيش؟".


وقالت إن هناك عدة أمراض تظهر بسبب الخفافيش، ومن أخطر تلك الأمراض مرض "الكلب"، فهناك أمراض خطيرة جاءت بسبب الخفافيش، ومنها أيضًا كورونا، ولكن بخصوص فيروس جديد لم تظهر أي نتائج حتى الآن".


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" تقديم الإعلامي رامى رضوان، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن هناك دراسات تتم فى فرنسا عن هذا الشخص.







وفى نفس السياق، أكدت الدكتورة رنا الحجة، أن هناك دراسات تتم حاليا على المتعافين من فيروس كورونا لمعرفة تواجد الأجسام المضادة، وما المدة التى يستمر نشاط الأجسام المضادة فى الجسم لعدم الإصابة بفيروس كورونا، كما أن هناك بعض الدراسات قالت 8 أشهر وفى بعض الحالات أقل، وفى بعض الحالات تزيد.


ولفتت إلى أن الجميع عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأن المنظمة ستصدر بيانا حال التوصل لـ شيء نهائي. 

وأشارت إلى أنه لا يوجد موعد للقضاء على كورونا، ولكن نتمنى فى هذا العام الجديد التوصل لحل نهائي لهذا الفيروز وإزالة الكمامات من وجه المواطنين وعودة الحياة لـ طبيعتها.

وأوضحت أن الجميع فى هذه الفترة عليهم التركيز على الإجراءات الاحترازية والالتزام بـ ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي باستمرار.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play