موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احداث آخر أسبوع في عهد ترامب

منذ 6 يوم
January 14, 2021, 7:25 am
بلغ

صوت مجلس النواب الأمريكي مساء أمس، الأربعاء، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونجرس.

وأيّد 232 مشرعا في مجلس النواب، بينهم 10 جمهوريين و222 ديمقراطيا، تشريع مساءلة ترامب، مقابل 197 نائبا أعلنوا رفضه.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، أنها وقعت رسميًا على قرار المجلس بعزل الرئيس دونالد ترامب. 

وقالت "بيلوسي"، في بيان لها، "أثبت مجلس النواب اليوم أنه لا أحد فوق القانون بمن في ذلك رئيس الولايات المتحدة"، مكرّرة التحذير من أنّ ترامب يشكّل "خطرًا واضحًا وفوريًا" على البلاد.

من جهته، دعا ترامب مواطنيه إلى الوحدة ونبذ العنف، وذلك في نداء وجهه اليوم الخميس، حيث قال "أدعو جميع الأمريكيين للتغلّب على المشاعر الآنيّة والاتّحاد سويًا شعبًا أمريكيًا واحدًا. دعونا نختار المضي قُدمًا متّحدين لما فيه خير عائلاتنا".

وأضاف ترامب "ليس هناك أيّ مبرّر للعنف على الإطلاق لا أعذار ولا استثناءات: أمريكا دولة قانون"، مشدّدًا على أنّ "الذين شاركوا في الهجمات الأسبوع الماضي سيُساقون أمام العدالة".

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إن أحداث العنف التي شهدتها العاصمة واشنطن الأسبوع الماضي غير مسبوقة. 





وقال بايدن في بيان له "أتمنى أن تجد قيادة مجلس الشيوخ طريقة للاستجابة لواجباتهم الدستورية المتعلقة بقرار عزل الرئيس ترامب بالتزامن مع استمرارهم في رعاية شؤون الأمة الأمريكية".

وتابع: "ترامب حرض على هذه الهجمات المخططة مسبقا وتم تنفيذها على يد متطرفين سياسيين وإرهابيين".

واستطرد: "الهجوم على الكونجرس يمثل انقلابا مسلحا ضد بلادنا وسنحاسب المتورطين".

واقتحمت مجموعة من أنصار ترامب، مساء 6 يناير، مقر الكونجرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونجرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت.

وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة وسيدة قتلت بإطلاق نار من قبل أحد عناصر أجهزة الأمن و3 أشخاص فارقوا الحياة بسبب "حوادث تطلبت إسعافا عاجلا".

كما تم اعتقال أكثر من 70 آخرين، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة
صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play