موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لتحري منشأ كورونا خبراء الصحة العالمية يصلون ووهان الصينية

منذ 6 يوم
January 14, 2021, 8:13 am
بلغ

وصل إلى مدينة ووهان الصينية، اليوم الخميس، فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية للتحقيق في منشأ فيروس كورونا "كوفيد-19" الذي ظهر للمرة الأولى في العالم في هذه المدينة في نهاية 2019، بحسب مشاهد بثّتها شبكة "سي جي تي إن" التلفزيونية الحكومية.



وتأخذ زيارة هؤلاء الخبراء حساسية شديدة بالنسبة لبكين التي تبذل كل ما بوسعها لعدم تحميلها مسؤولية تفشي فيروس أودى بحياة مليوني شخص تقريبًا حول العالم وغيَّر حياة البشر أجمعين.
وكان وصول الخبراء إلى الصين مقررًا أساسًا الأسبوع الماضي، لكن الزيارة أُرجئت في اللحظات الأخيرة لعدم حصول الفريق على التراخيص اللازمة.





ويخضع الخبراء لحجر صحي لمدة أسبوعين قبل أن يتمكنوا من مباشرة عملهم في المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة والتي أصبحت في نهاية 2019 أول مكان في العالم يظهر فيه فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى.

ولا تهدف مهمة المحققين إلى تحديد المسؤولين عن تفشي الفيروس بل إلى معرفة كيف انتقل من الخفاش إلى البشر، وذلك من أجل تجنب ظهور وباء جديد مماثل.

وتتكوَّن البعثة من 10 علماء من "الدنمارك والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وروسيا وفيتنام وألمانيا والولايات المتحدة وقطر واليابان".
 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play