موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رساله مفاجئه للامريكين على صفحه البيت الابيض موجهه من ترامب

منذ 6 يوم
January 14, 2021, 8:37 am
بلغ

بث حساب البيت الأبيض على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الخميس، تسجيلًا مصورًا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، يدين فيه قيام مجموعة من أنصاره باقتحام مبنى الكونجرس.

ودعا دونالد ترامب، الأمريكيين فى التسجيل المفاجئ إلى تجاوز "انفعالات اللحظة"، مشيرًا إلى أنه يدين أعمال العنف التي قام بها مجموعة من أنصاره في مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي، جملةً وتفصيلًا.

وقال الرئيس المنتهية ولايته، في خطاب مسجل مسبقًا تم بثه على صفحة البيت الأبيض على "تويتر" بعد تمرير الكونجرس بند إدانته إلى مجلس الشيوخ بعد تصويت 232 نائبًا لصالح إجراءات العزل، مقابل رفض 197 نائبًا لها: إنه أصدر تعليمات للوكالات الاتحادية باستخدام كل الموارد اللازمة لفرض النظام أثناء نقل السلطة.

وركزت تصريحات ترامب على العنف الذي وقع عند مبنى الكونجرس "الكابيتول" في 6 يناير وأدى في النهاية إلى تصويت مجلس النواب لصالح مساءلة الرئيس بتهمة التحريض على الفتنة.

وقال ترامب: "أريد أن أكون واضحًا بشدة، أدين العنف الذي شهدناه الأسبوع الماضي جملةً وتفصيلًا لا مكان على الإطلاق للعنف والتخريب في بلادنا ولا في حركتنا".


وذكر الرئيس الأمريكى أنه اطلع من جهاز الخدمة السرية على التهديدات المحتملة، مشيرًا إلى أن هناك تقارير عن احتجاجات مرتقبة.

وتحدثت تقارير إعلامية أمريكية فى وقت سابق، عن رفض إدانة العنف الذي شهده الكابيتول على يد أنصاره، ومع الضغوط عليه من داخل إدارته تحدث عن الأمر لاحقًا لكنه حاول تحميل حركة "إنتيفا" اليسارية مسئولية الفوضى، بالرغم من ثبوت أدلة تورط أنصاره فى الأمر.

على صعيد آخر، نقلت وكالة "بلومبرج" عن 3 مصادر مطلعة، أن صهر ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر، أوقف محاولة لانتقال الرئيس إلى منصات التواصل الاجتماعي الهامشية مثل "جاب" و"بارلر"، بعد أن علق "تويتر" حسابه الأسبوع الماضي.






وقال مصدران للوكالة إن نائب رئيس موظفي البيت الأبيض للاتصالات ومدير وسائل التواصل الاجتماعي دان سكافينو، اعترض أيضًا على خطوة الانتقال إلى وسائل التواصل الهامشية.

وبحسب "بلومبرج" يرى كوشنر وسكافينو، أن مواقع وسائل التواصل الاجتماعي البديلة، التي تلبي احتياجات المحافظين السياسيين من خلال الوعد بضوابط أقل على الكلام، لم تكن مناسبة لرئيس الولايات المتحدة.

وأبلغ كوشنر مسؤولي البيت الأبيض الآخرين بما في ذلك مدير موظفي ترامب، جون ماكنتي، أن حضور الرئيس على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب ألا ينتقل إلى المواقع الهامشية.

 كما نقلت عن شبكة "سي. إن. إن" أن كوشنر أوقف في وقت سابق توجه ترامب إلى نقل حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى خدمات أخرى.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن إنشاء حساب على موقع "بارلر"، لن يفيد الرئيس دونالد ترامب، بعد حظر التطبيق من قبل عدد من شركات التكنولوجيا والهواتف ومحركات البحث، مثل شركة "أبل" و"جوجل" و"أمازون".

وأوقف موقع "تويتر" الحساب الشخصي للرئيس الأمريكى، بسبب ما قال إنه "خطر حدوث المزيد من العنف"، ومنَعه أيضًا من التغريد على الصفحة الرسمية لرئيس الولايات المتحدة، بعدما رد ترامب بتغريدات هاجم فيها الموقع، ليوقف "تويتر" لاحقًا حساب حملته الرئاسية، بسبب ما اعتبره "انتهاكًا لقواعد الشركة"، عقب إعادة نشر حملة ترامب لهذه التغريدات.

 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play