موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تصريح صادم جديد.. رئيس موديرنا كورونا لن يختفي أبدًا

منذ 6 يوم
January 14, 2021, 11:26 am
بلغ
صورة أرشيفية

في تصريحات صادِمة جديدة، قال الرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا" الأمريكية، ستيفان بانسل، إن فيروس كورونا المستجد لن يختفي أبدًا ومن المحتمل أن يظل "موجودًا إلى الأبد"، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
جاءت تصريحات بانسل أمس الأربعاء، خلال حلقة نقاشية في مؤتمر "جي بي مورجان" للرعاية الصحية.





وخلال المؤتمر، ردد رئيس "موديرنا" تعليقات خبراء الصحة العامة الذين يقولون إنه من المُحتمل أن يُصبح كورونا "مرضًا مستوطنًا"، بما يعني أنه سيظل موجودًا للأبد، ولكنه سينتشر بمعدلات منخفضة.
وقال بانسل إن "كورونا لن يختفي. نعتقد أننا سنعيش مع هذا الفيروس إلى الأبد". غير أنه أشار إلى أنه يعتقد أن لقاح كورونا الذي طورته شركته سيكون فعالًا ضد الإصابة بأي من متغيرات الفيروس الجديدة المنتشرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل.
وقبل أسبوع، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها أعطت الضوء الأخضر لاستخدام لقاح "موديرنا" للتصدي لكوفيد 19.
وقالت المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية إيمير كوك، في بيان، إن "هذا اللقاح يوفر لنا أداة أخرى للتغلب على حالة الطوارئ الحالية". وأضافت: "إنه دليل على جهود والتزام جميع المعنيين بأن يكون لدينا توصية إيجابية ثانية للقاح بعد أقل من عام على إعلان منظمة الصحة العالمية عن الجائحة".
وهذا ثاني لقاح يحصل على ترخيص من وكالة الأدوية الأوروبية، بعد السماح باستخدام لقاح فايزر/بايونتيك في دول الاتحاد الأرووبي الـ27.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play