موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف حقيقة بدء البنك المركزي المصري طباعة النقود «البلاستيكية»

منذ 1 شهر
January 19, 2021, 1:18 pm
بلغ

نكشف حقيقة بدء البنك المركزي المصري طباعة النقود «البلاستيكية» 


شهور قليلة تفصلنا، عن دخول مصر ضمن الدول التي بدأت استخدام النقود البلاستيكية «البوليمر»، خلال منتصف العام الجاري بعد إطلاع المسئولين عن هذا الملف بالبنك المركزي المصري، على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا طباعة النقود ومنها النقود البلاستيكية «البوليمر».






 
 
 
وأكد المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يتم الاستعداد حاليا بمطبعة البنك المركزي الجديدة، بإجراء التجارب التشغيلية لماكينات الطباعة الجديدة، تمهيدا للبدء في طباعة النقود البلاستيكية «النقود البوليمير».

والنقود البلاستيكية «البوليمر»، مصنوعة من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيكية بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى ولها مميزات أفضل في الاستخدام بالمقارنة بالنقود الورقية، فهى ليست سريعة التلف، ويصعب تزويرها، كما أنها تصنع من مواد صديقة للبيئة، بالإضافة لطول عمرها الافتراضي، كما أنها لا تنقل الفيروسات.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play