موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف فوائد القلقاس المرتبط تناوله بعيد الغطاس يقوي المناعة

منذ 1 شهر
January 19, 2021, 2:09 pm
بلغ

واعتاد المسيحيون على تناول القلقاس في عيد الغطاس الذي يوافق الاحتفال به اليوم 19 يناير، وترصد الوطن فيما يلي فوائد القلقاس بحسب الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة لـ الوطن، كما يلي:

- القلقاس غني بالألياف الغذائية التى ترفع وتقوي المناعة.

- يعتبر القلقاس مصدر جيد لفيتامين هـ الذى يعزز المناعة، ويحمى الأغشية الخلوية التي تتكون عادة من الدهون من التدمير بالجزيئات الحرة التى تنتج خلال التفاعلات الكيمائية فى الجسم.

- القلقاس يحسن نشاط هرمون الإنسولين مما يفيد مرضى السكر ويقلل من حدوث مضاعفات مرض السكر لديهم.






- يحتوي القلقاس على فيتامين ب 6، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن نقص فيتامين ب 6 يؤثر على المناعة، فنقصه يقلل من إنتاج الأجسام المضادة المناعية، والاستجابة المناعية، ونمو ونضج الخلايا المناعية ، وفقا لوصف بدران.

والقصب في عيد الغطاس

- يعتبر القلقاس مصدر جيد للمنجنيز وهو مضاد للأكسدة يوقف عمل الجزيئات الشاردة الضارة التى تحاول تدمير الخلايا ويعد هام لتكوين هرمونات الغدة الدرقية، بحسب قول عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

-القلقاس يحتوي على الزنك الذى يرفع ويقوي المناعة، ويؤدي نقص الزنك إلى ضعف المناعة، ونقص إنتاج الأجسام المضادة المناعية أيضًا، بل قد يهاجم جهاز المناعة الجسم نفسه بدلًا من حمايته، وفقا لبدران.

- وذكر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن القلقاس لا يظهر دور البرد أو الإنفلونزا مثل ما يتردد دائما كما أنه مفيد فى فصل الشتاء لفوائده المتعددة المذكورة سابقا.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play