موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ترامب يحارب القراصنة بأمر تنفيذي أخير لحماية الأمن القومي

منذ 1 شهر
January 20, 2021, 5:43 am
بلغ

ترامب يحارب القراصنة بأمر تنفيذي أخير لحماية الأمن القومي
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقًا لـ أمر تنفيذي أخير، عن أن الخدمات السحابية الأمريكية ستكون مطلوبة قريبًا للتحقق من هوية أي مستخدمين أجانب بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقال "ترامب" في إعلان الأمر التنفيذي، إنه "في غضون 180 يومًا من تاريخ هذا الأمر، سيقترح وزير التجارة لوائح الإشعار والتعليق التي تتطلب من موفري خدمات IaaS بالولايات المتحدة التحقق من هوية شخص أجنبي يحصل على حساب".

وقال روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض في بيان منفصل إن هذا الأمر التنفيذي سيقلل من وصول الجهات الفاعلة الخبيثة إلى تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات الأمريكية لأغراض شائنة.






وأضاف أن هذا الإجراء قد تم اتخاذه في ضوء التسلل السيبراني الأخير لشركة تكنولوجيا المعلومات SolarWinds.

وفي ديسمبر، ذكرت وسائل الإعلام أن العديد من الكيانات والشركات الحكومية الفيدرالية الأمريكية استُهدفت في هجوم إلكتروني ضخم بعد أن أفسدوا برنامج SolarWinds وألقوا باللوم على جهة أجنبية في الاختراق، بينما ألقى البعض باللوم على روسيا. 

ونفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف المزاعم بأن روسيا كانت وراء الهجوم الإلكتروني.
الله محبة
صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play