موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التعليم يوزع 500 فلاشة على النواب

منذ 1 شهر
January 20, 2021, 7:41 pm
بلغ

وزير التعليم  يوزع 500 فلاشة على النواب
قال الدكتور سامي سليم، عضو مجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقى وزير التعليم تواجد اليوم بمجلس النواب لتوضيح ما قام به خلال الفترة الماضية، ورد على سؤال لأحد النواب حول قيام الوزارة بالإعلان عن مسابقة للمعلمين فى 2019 ثم إلغائها رغم وجود عجز فى معظم المدارس والقطاعات الخاصة بالتعليم، حيث أكد الوزير أنه بالفعل تم إلغاؤها لعدم توافر الاعتماد المالي.

وأضاف سامي سليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن النواب تحدثوا مع الوزير أيضًا عن مشكلات التابلت وعدم توافر شبكات الانترنت فى القري ، وهو ما يؤثر على مستقبل الطلاب.

ولفت إلى أن الوزير رد بأن وزارة الاتصالات توفر الإنترنت فى جميع القري، وهى المعنية بذلك.

وأشار إلى أن الوزير ردّ على زيادة عدد الطلاب فى الفصول بـ المدارس،  وذلك قبل انتشار فيروس كورونا، وعدم وجود مدارس كافية بالقري وأوضح أنه تم الحديث عم كفاءة مستوى التعليم الفنى.

وكشف عن توزيع الوزير 500 فلاشة على النواب لشرح وتصور ما ستقوم به وزارة التربية والتعليم.





وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون أكثر نظام عادل.

وأوضح خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن كل طالب سوف يحصل على فرصة عادلة، قائلا: "هذا نظام التعليم في العالم كله، والطالب سوف يأخذ أكثر من فرصة لتحسين درجاته".



وأعلن وزير التربية والتعليم، حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة، العام المقبل، موضحًا أن ذلك جاء بناءً على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل.

وأشار إلى أن التوازن في نماذج الامتحانات مضمون من خلال خبراء التقييم.

وأوضح الوزير أنه ستتم مراجعة النتيجة لمدة أسبوع قبل إعلانها للتأكد من تعويض الفوارق بين النماذج ودرجات الصعوبة في الأسئلة.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play