مصدر بالغرف التجارية يعلن عن تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة

منذ 1 سنه
January 20, 2021, 9:22 pm
بلغ
مصدر بالغرف التجارية يعلن عن تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة

مصدر بالغرف التجارية يعلن عن تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة

تشهد المحاصيل الخاصة بالخضراوات والفاكهة هبوطا ملحوظا فى أسعارها خلال الفترة الحالية، نتيجة ضخ كميات كبيرة من العروة الشتوية، إضافة إلى التوسعات الزراعية، حسبما صرح حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية.

وأضاف نجيب، فى تصريحات لـ الشروق ، أن سعر كيلو الطماطم للجملة جنيه واحد، فى حين أن تكلفة إنتاج الكيلو تصل إلى 3 جنيهات، وهو ما يضع صغار المزارعين فى مشكلة، مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار أمر جيد خاصة وأنه يأتى فى صالح المواطنين، ولكن تدنيها إلى هذا الحد يضر بصغار المزارعين لعدم تحصيلهم تكلفة الإنتاج.





وأشار إلى أن عدم وجود خريطة زراعية دقيقة لحجم إنتاج واستهلاك المحاصيل يسبب بعض المشكلات يتحملها الفلاح، خاصة وأن التجار لا يخسرون أبدا، فهم يتسلمون المحصول بسعر معين ويضيفون عليه هامش ربحهم، مطالبا بوضع خريطة واضحة لحجم إنتاج واستهلاك كل محصول حتى تكون الأمور واضحة.

ميدانيا، أوضح عبدالفضيل حسن، تاجر خضراوات وفاكهة بمنطقة حلوان، أن أسعار المحاصيل فى متناول جميع المواطنين خلال الفترة الحالية بعد زيادة المعروض، مؤكدا أن الطماطم التى شهدت ارتفاعا كبيرا فى أسعارها خلال الفترة الماضية استقرت الآن ما بين 3 و4 جنيهات للكيلو.

ولفت مجدى عبدالرحيم، تاجر آخر بمنطقة الصف بالجيزة، إلى أن سعر كيلو الفلفل الرومى، وصل إلى ما بين 7 و8 جنيهات، فيما يسجل كيلو الخيار بين 4 و6 جنيهات، موضحا أن معدلات إقبال المواطنين جيدة فى ظل زيادة المعروض من المحاصيل وتدنى أسعارها خلال الفترة الجارية.

نقلا عن الشروق

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play