موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الرئيس بايدن يوقع 15 إجراءً تنفيذيًّا لمعالجة أخطاء ترامب

منذ 1 شهر
January 21, 2021, 2:52 am
بلغ

الرئيس بايدن يوقع 15 إجراءً تنفيذيًّا لمعالجة أخطاء ترامب 

أصدر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عددًا من الأوامر التنفيذية، في أول يوم له بالبيت الأبيض.
BREAKING: President Biden signs executive action to rejoin the Paris Climate Accord "as of today." pic.twitter.com/Y5o2pJiE3K
— Breaking911 (@Breaking911) January 20, 2021

وتبدأ هذه الإجراءات، التي تفي بوعده التحرك سريعًا في اليوم الأول من رئاسته، عملية عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ، وتشمل إلغاء التصريح الرئاسي الممنوح لخط أنابيب النفط المثير للجدل (كيستون إكس.إل).


christian dogma



وتنهي الخطوات التي يتخذها بايدن حظر السفر الذي فرضه ترامب على بعض الدول التي تقطنها أغلبية مسلمة.

كما تدعو إدارته إلى تعزيز برنامج (الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة)، أو ما يعرف ببرنامج (الحالمين) للمهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.






ويأمر الرئيس الجديد أيضًا بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في جميع المباني الاتحادية وعلى جميع الأراضي الاتحادية، وينهي إعلان الطوارئ الوطني الذي كان أساسًا لتحويل بعض الأموال الاتحادية لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ومن بين هذه الأوامر، فرض وضع الكمامة في المنشآت الاتحادية وعلى الموظفين الاتحاديين في الولايات المتحدة وفق سكاي نيوز.

كما أمر الرئيس المنتخب جو بايدن، تأسيس مكتب جديد بالبيت الأبيض لتنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا.

وأقر بايدن إعادة الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، والعودة لاتفاقية باريس للمناخ، التي أعلن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الانسحاب منها مطلع العام الماضي.

وتضمنت الأوامر التنفيذية، إلغاء تصريح خط أنابيب "كيستون إكس إل"، وإلغاء مرسوم الهجرة القاضي بحظر السفر على بعض الدول الإسلامية.

كما تضمنت الأوامر تعليق قرار بناء جدار على الحدود مع المكسيك، الذي خصص البنتاجون أكثر من 3 مليارات لإنشائه، وذلك بناء على طلب الرئيس السابق دونالد ترامب. 

وكان مستشارون لبايدن قد أكدوا أنه لن يضيع أي وقت في طي صفحة عهد ترامب، في عدة ملفات من بينها الجائحة والأوضاع الاقتصادية والتغير المناخي والهجرة.
الله محبة

  فيتو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play