موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خبير عسكري يكشف سبب اهتمام الرئيس السيسي بأفريقيا

منذ 1 شهر
January 21, 2021, 8:43 pm
بلغ

خبير عسكري يكشف سبب اهتمام  الرئيس السيسي" بأفريقيا

قال اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي في 2019-2020 اهتم بالتطور الاقتصادي بين الدول الأفريقية بصورة كبيرة للغاية، وعمل على تطوير منطقة التجارة الحرة في القارة الأفريقية من خلال حرية أكبر لانتقال رؤوس الأموال وخلافه. 
وتابع "مظلوم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سعد ببرنامج "معاك في الصورة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن الرئيس السيسي بذل جهدًا كبيرًا لتوطيد العلاقة بين الدول الأفريقية، وهذا واضح من إقامة مشروعات مصرية في أوغندا وساحل العاج. 







ولفت، إلى أن دوائر الاهتمام الأمني لمصر تبدًا بالدول العربية في البداية، ومن ثم أفريقيا، ولهذا هناك حرص من قبل الرئيس السيسي على اهتمام بالدول الأفريقية، وإعداد طريق لربط شمال بجنوب أفريقيا "القاهرة- كيب تاون".
 
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play