موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد ما هو عين القاهرة أضخم مشروع سياحي في القاهرة؟

منذ 1 شهر
January 21, 2021, 11:08 pm
بلغ

شاهد ما هو عين القاهرة أضخم مشروع سياحي في القاهرة؟
عقدت شركة هاواي للسياحة والاستثمار، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والسياحية مؤتمرا صحفيا بحديقة المسلة بالزمالك ، للإعلان رسميا عن تدشين مشروع " عين القاهرة " Cairo Eye المقام في منطقة الزمالك وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد ، مستشار رئيس الجمهورية التخطيط العمراني، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، والدكتور عبد الرحمن سعيد ، رئيس الأمانة الفنية لتنظيم التصرف في أصول الدولة ، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الحكوميين وشركاء المشروع
ومن جانبه قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن مشروع عين القاهرة يحقق هدفاً استراتيجيا لتنمية السياحية المستدامة مؤكدا أن ذلك المشروع يعمل بالتكامل مع مشروع ممشى مصر .
وأضاف عبد العال أن مشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي للعمل على تطوير العاصمة مؤكدة أن العاصمة تعمل علي تدقيم كساب الدعم من أجل خروج مشروع عين القاهرة بالوجه الذي يليق بالعاصمة
يقوم وزير السياحة والأثار دكتور خالد العناني ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بعد قليل بوضع حجر الأساس لتنفيذ أول عجلة دوارة بالعاصمة " cairo eye " والتي تعد أكبر عجلة دورة بأفريقيا، بحديقة المسلة خلف حديقة الأندلس أمام برج .
 
وترصد الحكاية أبرز المعلومات عن العجلة الدورة بالزمالك
 تعد عين القاهرة، أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية وذلك على ارتفاع 120 مترا.
- تقع عين القاهرة Cairo Eye على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة، وذلك على مقربة من كافة المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية، لتكون الأيقونة لمحافظة القاهرة ومصر كافة.





- من المقرر إطلاق المشروع عام 2022 حيث سيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.
- يعد المشروع الجديد طفرة في القطاع الترفيهي السياحي وأحدث مشروع سياحي عالمي بمصر، على غرار مثيلاتها في كبرى العواصم والدول ومن شأنها أن تصبح رمزا حضاريا.
- يتيح المشروع مشاهدة بانورامية فريدة للقاهرة بما يجذب الملايين من الزوار سنويًا ومئات الآلاف من السائحين لدعم قطاع السياحة بمصر وجذب المزيد من العملة الأجنبية.
- تعد "عين القاهرة" هي الأكبر في أفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.
- تم تصميم المشروع بمراعاة كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، مع الأخذ في الاعتبار اعتماد مخطط التصميم الذى يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15%.
- ستتيح عين القاهرة مشاهدة المدينة لمسافة 50 كيلو متر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها وتحتوي على 48 كابينة بسعة 6-8 زائرين، لكل كابينة بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا.
- ستقام وجهة سياحية ترفيهية متكاملة حول العجلة لتجربة ترفيهية متكاملة في قلب القاهرة.
- المشروع وضع دراسة مرورية دقيقة؛ لضمان السيولة المرورية بالزمالك وذلك بتوفير وسائل مختلفة للوصول لمكان المشروع، مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي وحافلات عين القاهرة للنقل الحر، بجانب تخصيص ساحة انتظار للسيارات تستوعب 500 سيارة.
     
هذا الخبر منقول من : الحكايه
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play