موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«التعليم» تستثني هؤلاء الطلاب من إجازة نصف العام الدراسي

منذ 1 شهر
January 21, 2021, 11:13 pm
بلغ

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استثناء طلاب التعليم الفني وتحديدًا طلاب كل من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج، من إجازة منتصف العام الدراسي الحالية، وأكدت أنها ستتواصل مع الطلاب من أجل عودتهم مرة أخرى.
وأضافت الوزارة أن هؤلاء الطلاب سيوقفون الإجازة وسيعودون مرة أخرى إلى المصانع التي يتدربون فيها على مدار العام الدراسي وخلال الإجازات سواء نصف العام الدراسي أو الصيفية، وأشارت إلى أن هؤلاء الطلاب يحصلون على أجر مادي مقابل تدريبهم في تلك المصانع.





الطلاب يتدربون 4 أيام أسبوعيًا بالمصانع
وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هؤلاء الطلاب يتدربون داخل المصانع 4 أيام أسبوعيًا، وأنه سيتم مخاطبة هؤلاء الطلاب حتى يعودوا مرة أخرى إلى التدريب بالمصانع.
وفي السياق ذاته كان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في تصريحات خاصة سابقة لـ«الوطن»، أن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على عودة طلاب مدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية من أجل تدريبهم في المصانع، واستثنائهم من القرارات التي صدرت على خلفية الموجة الثانية من فيروس كورونا من جانب مجلس الوزراء.
وأكد "مجاهد" أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة جميع الطلاب، مشيرًا إلى أن طلاب التعليم الفني سيتم تعويضهم خلال الجانب العلمي الذي كانوا من المفترض أن يحصلوا عليه في فترة توقف المدارس من يوم 2 يناير حتى يوم 15 من نفس الشهر، وذلك عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي في يوم 20 من شهر فبراير القادم.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play