موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«الأنبا أنطونيوس».. تعرف على مؤسس الرهبنة في المسيحية

منذ 1 شهر
January 23, 2021, 7:51 am
بلغ

يعد الأنبا أنطونيوس مؤسس الحياة الرهبنة في المسيحية  ليس فقط في مصر بل في العالم باكمله، وولد الأنبا أنطونيوس عام ٢٥٠م، فى بلدة قمن العروسة بمحافظة بنى سويف من أسرة ثرية؛ وفي سن الثامنة عشْرة، مات والداه وتركاه هو وأخته، فصار منذ وفاتهما كثير التفكير فى أمر زوال العالم وذات مرة، ولم يكن قد تخطى العشرين مم عمره  ذهب إلى الكنيسة، وفى أثناء قراءة الإنجيل قراءه مقولة للسيد المسيح وهي "ان ارادت ان تكون كاملا فاذهب وبيع املاك واعطيها للفقراء فيكون لك كَنز فى السماء، وتعالَ اتبعنى فاشتاق إلى ترك كل شىء والتفرغ للعبادة". 





وعلى الفور أعلم أخته برغبته وبعزمه بيع نصيبه وتوزيعه على الفقراء  فوافقته هى الأخرى وباعا كلاهما كل ما لديهما، واحتفظ هو بقليل من المال من أجل أخته، وبعد زمن يسير، ترك العالم ومضى إلى البرّية من أجل التعبد والصلاة، بعد أن أودع أخته فى بيت للعذارى.
وظل الانبا أنطونيوس يحيا فى حصن مهجور على جانب النهر ثم انتقل إلى البرّية الداخلية، وعاش حياة التوحد والزهد والصلاة خمسة وثمانين عامًا، ليصير بحياته أبًا للرهبان ومؤسسًا للحركة الرهبانية، لا فى مِصر وحدها، بل العالم بأسره
وتخطت شهرة الانبا أنطونيوس  لتصل إلى آسيا و أوروبا ويرجع الفضل فى ذٰلك إلى البابا البطريرك أثَناسيوس الرسولىّ البابا العشرين فى بطاركة الإسكندرية، والذى كان قد تتلمذ على يد الانبا أنطونيوس، حيث رأى البابا أثناسيوس ضرورة أن يسجل ما رآه وعاشه فى تلمذته مع الانبا أنطونيوس.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play