اعترافات رشدي أباظة عن الوحدة

منذ 10 شهر
January 25, 2021, 3:08 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعترافات رشدي أباظة عن الوحدة
عاش الفنان رشدي أباظة في فندق "مينا هاوس" ينشد الوحدة، لا يشغله سوى قراءة الكتب.

وقال الفنان الراحل رشدي أباظة، إن القراءة هي أهم شيء في حياته، وبلغ عدد الكتب التي قرأها ما يقارب الثلاثين ألف كتاب، وهي لكبار الكتاب العالميين، وكان يحاول الخروج من كل كتاب يقرأه بفكرة لقصة سينمائية، غير أن النوع المفضل عنده والذي أتعبه هو مطالعة الكتب التي تتحدث عن السحر والأرواح، وأسرار الحياة.





الأخبار المتعلقة


وقال "أباظة" في حواره لجريدة "الموعد" 1979: "لقد تأثرت بهذه الكتب في فترة ما، وربيت ذقني، وصرت أتصور الأشياء بمفاهيم خاصة فأقول مثلًا: إن هذه الطاولة ليست طاولة، ولكنني صحوت في الوقت المناسب".

وتابع الحكي عن نفسه وطيبة قلبه، قائلًا: "أنا أعتبر نفسي إنسانًا قويًا سواء بقلبي أم بجسدي، ولكن في الوقت نفسه، أحب الناس، وأحترم الإنسانية، وتطربني الكلمة الحلوة، ومن لا يكون مثلي لا أعتبره إنسانًا كاملًا، بل نصف إنسان، وأنا بالفعل طيب القلب، ومثلي لابد أن يخدع من الرجال أو النساء، ولكنني أؤمن بأن السماء لا بد وأن تكافئني على طيبة قلبي بأن تأخذ بثأري من الذين يخدعونني".

الله محبة
نقلا عن الدستور




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play