موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لصوص عندهم قلب.. فيسبوك يتسبب فى إعادة مسروقات لأصحابها بإيطاليا

منذ 2 شهر
January 25, 2021, 4:02 am
بلغ

أحيانا تكون الظروف التى يمر بها الإنسان، دافعا قويا أن تقوده للاتجاه إلى عالم الجريمة، سواء كانت هذه الظروف اجتماعية أو اقتصادية أو أى ظروف أخرى، لكن يظل قلب الإنسان بفطرته وإنسانيته نقيا، ويكون دافعا مضادا للتخلى عن الجريمة حتى لو لفترة مؤقتة، وهو ما أظهره بعض اللصوص الذين أظهروا إنسانيتهم وأعادوا ما سرقوه بعد معرفتهم الظروف الصعبة لأصحاب هذه السرقات.

christian dogma


 
لصوص سرقوا سيارة معاقة وأعادوها عقب معرفة حالتها الصحية 
فى إيطاليا، قام مجموعة لصوص بمدينة بارى جنوب البلاد، بإعادة سيارة سرقوها تملكها سيدة معاقة ومصابة بمرض التصلب العصبى المتعدد، بعدما ناشدت ابنتها السارقين على إعادة السيارة الوحيدة لوالدتها، عبر "بوست" على فيسبوك، ويبدو أنه أتى بثماره وجعل اللصوص يعيدون النظر فى السرقة وإعادتها مرة أخرى.

christian dogma


السيارة المسروقة
ووفقا لموقع Metro Nieuw، فتمت سرقة السيارة خلال وجودها داخل انتظار سيارات بمستشفى دي فينير، فى مدينة بارى جنوب إيطاليا، لكن بعدها بساعات قليلة تم العثور على السيارة.

christian dogma


صاحبة السيارة
وبحسب الموقع، فإن ماريا إيلينا باريل داميانى، البالغة من العمر 56 عامًا، تعانى من مرض التصلب العصبى المتعدد، والسيارة هى سيارتها الوحيدة ومجهزة بشكل خاص بكرسى متحرك ومنصة لنقل المعوقين، وتم سرقتها عندما كانت تقوم بعمل فحوصات طبية، وعندما سمعت ابنتها "ريتا" بالسرقة، نشرت على الفور رسالة على الفيسبوك، سرعان ما انتشرت بشكل واسع، وشاهدها اللصوص أيضا.

christian dogma


بوست الابنة
وكتبت الابنة، فى منشورها على فيسبوك: "ضع يدك على قلبك وأعدها لنا، عندما نجدها مرة أخرى فهى علامة أمل، إن القليل من الثقة فى الإنسانية يجب ألا يخذلنا أبدًا"، ويبدو أن الرسالة قرأها اللصوص حيث تابوا وقرروا إعادة السيارة إلى صاحبتها، فى غضون 24 ساعة، وبداخلها رسالة اللصوص.

christian dogma





رسالة اللصوص
وبعد عودة السيارة، شكرت الابنة الجميع على مساعدتهم، مشيرا إلى أن الحادث جعل الأسرة تفكر مليًا فى وضع داميانى، مضيفة: "رأينا العالم يريد مساعدتنا، وفكرنا بالعديد من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين مثل والدتى، لا يمكنهم استخدام وسائل النقل العام، هذه السيارات الخاصة للمعاقين باهظة الثمن للغاية"، مشيرة: "سيكون من الجيد بدء حملة لجمع التبرعات لتوفير مثل هذه السيارة، مع تأجير مجانى لمن يحتاجون إليها".

christian dogma


السيارة بعد عودتها
 

christian dogma


 
لص يعيد مسروقات إلى عروسين قبل زفافهما بأيام
وفى إيطاليا أيضا، وخلال الربع الأخير من العام الماضى، أعاد أحد اللصوص خاتمى زواج عروسين إيطاليين بعد سرقتهما من منزل العروس، ويرجع الفضل فى هذه الواقعة الغريبة إلى مواقع التواصل الاجتماعى، فقبل 5 أيام فقط من حفل زفاف الثنائى رامونا وفاليريو، يوم 14 سبتمبر الماضى، دخل لصوص إلى منزل العروس التى تعيش فى أحد أحياء العاصمة الإيطالية روما، حيث لم يكن هناك أحد فى المنزل، الأمر الذى ساعد اللصوص على سرقة بعض القطع من الفضيات والمجوهرات والعلبة التى تحتوى على "دبل الزواج" المنقوش عليها تاريخ إقامة الحفل وأسماء الزوجين المستقبلين.

christian dogma


وبمجرد عودة العروس رامونا إلى منزلها، وجدت أن المنزل انقلب رأسا على عقب واختفاء خاتمى الزواج، لتتصل على الفور بزوجها المستقبلى وهى فى حالة انهيار وبكاء، وشرحت له ما حدث، وفقا لصحيفة "leggo" الإيطالية.

christian dogma


 
ويروى رامونا وفاليريو، تفاصيل قصة سرقة خاتمى زواجهما، قائلين: "لم نكن نعرف ماذا نفعل، كانت دبل زفافنا خاصة للغاية وانتظرنا ما يقرب من شهرين للحصول عليها، ولم نتمكن من إعادتها فى الوقت المناسب"، وأضافا: "قررنا وضع إعلانات على منتديات المنطقة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، بقصة سرقة دبل زواجنا، آملين فى إعادة اللصوص الخواتم لنا".

christian dogma


أرشيفية من حادث مماثل
ومن شبكة اجتماعية إلى أخرى، انتشر منشور رامونا وفاليريو، وقبل العشاء مباشرة، رن جهاز الاتصال الداخلى الخاص بشقة العروس (الإنتركم)، لشخص ما يخبرها بوجود طرد لها، اعتقدت رامونا فى البداية أنها كانت هدية لحفل زفافها، فخرجت لتجد أمامها صندوقا للكعك، ففتحته، ووجدت بداخله صندوق دبل زفافها، وعلى الفور اتصلت رامونا بخطيبها فاليريو تخبره بما حدث وعيناها مليئة بدموع الفرح، وبالفعل تزوج الثنائى بدبل زواجهما، التى سرقها وأعادها لهما أيضا اللص.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play