موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ماذا يحدث عندما تأكل اللب السوري يوميا؟.. مفاجأة للجميع

منذ 1 شهر
January 25, 2021, 9:36 pm
بلغ


يتساءل الكثير من الأشخاص حول فوائد اللب السوري عل يجسم الانسان، حيث يهتم مرضى السكر بتناول نظام غذائي يناسب حالتهم ، لكنهم في بعض الأحيان يريدون تناول وجبات خفيفة مثل اللب السوري ما تأثيره عليهم؟

وقد أضافت الابحاث التى تم نشرها لمعرفة فوائد اللب علي جسد الانسان، فقد أوضحت بإن إضافة اللب السوري إلى النظام الغذائي اليومي يحسن الصحة العامة للجسم بشكل رئيسي لمرضى السكر. تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة جيدة من الدهون غير المشبعة والتي ثبت أنها أفضل أنواع الدهون لمرضى السكر.

حيث يساهم تناول اللب السوري لمرضى السكر في خفض مستويات السكر في الدم وتقليل معدل الأيض لمقاومة الأنسولين مما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة لدى مرضى السكر.



وذلك فقًا لدراسة في مجلة البحوث الكيميائية والصيدلانية ، فإن تناول اللب السوري لمرضى السكر يحسن بشكل كبير من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني عن طريق التحكم في حمض الكلوروجينيك ، مما يحد بشدة من انهيار الجليكوجين الصائم (FBS) في الدم. التقليل من مرضى السكر.

فوائد أخرى لللب السوري:

يقلل من أمراض القلب: قدرتك على موازنة الكوليسترول وخفض ضغط الدم المرتفع





يقلل من السرطان: مجموعة من مضادات الأكسدة.

يحافظ على وظيفة الغدة الدرقية: لاحتوائه على عنصر السيلينيوم.



يحارب التهاب المفاصل وأمراض العضلات: يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

يحسن المظهر الصحي للبشرة: فهو يحتوي على فيتامين هـ.

واذا اتجهنا إلي أضرار اللب السوري فيمكن تلخيصها فيما يلي:

- احتوائه على كمية من الصوديوم المسبب لتخزين المياه بالجسم.

ـ أحيانا يكون غير صالح للتناول بسبب وجود ديدان لا تكتشف بسبب لونه الداكن.

ـ إذا تم تخزينه لفترات طويلة يمكن أن تتكون به سموم فطرية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play