موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحقيقات حول تهديدات موجهة لأعضاء بالكونجرس مع اقتراب محاكمة ترامب

منذ 1 شهر
January 26, 2021, 2:35 am
بلغ

لا تزال تحقق أجهزة الأمن الفيدرالية فى تهديدات موجهة لأعضاء فى الكونجرس الأمريكى، مع اقتراب المحاكمة الثانية للرئيس السابق دونالد ترامب، بما فى ذلك أحاديث حول قتل المشرعين أو مهاجمتهم خارج مبنى الكابيتول.
وبحسب شبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن التهديدات والمخاوف من عودة المحتجين المسلحين لاقتحام مبنى الكابيتول من جديد، دفعت شرطة الكونجرس وغيرها من أجهزة إنفاذ القانون الاتحادية، إلى الإصرار على بقاء الآلاف من قوات الحرس الوطنى فى واشنطن، بينما يمضى مجلس الشيوخ قدما فى خطط محاكمة ترامب.





ولا تزال التهديدات التى وجهت للمشرعين قبل محاكمة دونالد ترامب، الشهر المقبل، تجسد استمرار احتمالية الخطر، حيث أكد مسئول فى جهاز الأمن الفيدرالى الأمريكى، أن التهديدات التى يتتبعها وكلاء إنفاذ القانون تختلف من حيث الدقة والمصداقية، وقد نشرت كرسائل على الإنترنت وفى مجموعات الدردشة، وتضمنت مؤامرات لمهاجمة أعضاء الكونغرس أثناء التنقل من وإلى مجمع الكابيتول خلال المحاكمة.
وبدأ مسؤولو إنفاذ القانون بالفعل التخطيط لاحتمال عودة المتظاهرين المسلحين إلى واشنطن، عندما تبدأ محاكمة دونالد ترامب فى مجلس الشيوخ بتهمة التحريض على تمرد عنيف، يوم 8 فبراير، فى أول محاكمة لعزل رئيس أمريكى سابق، حيث توجه الآلاف من أنصار ترامب إلى مبنى الكابيتول يوم 6 يناير، عندما اجتمع الكونغرس للمصادقة على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة لعام 2020، فيما يعتقد أن أكثر من 800 شخص شقوا طريقهم إلى مبنى الكونغرس خلال الحصار العنيف، متجاوزين ضباط الشرطة المرهقين، الذين كانوا مستعدين لاحتجاجات من أجل حرية التعبير وليس لأعمال عنف، بحسب ما قالت شرطة الكابيتول.
وعلى الرغم من المعلومات الاستخباراتية التى أشارت إلى أن التجمع سيتحول إلى أعمال شغب، بدا أن قوى إنفاذ القانون فوجئت بالاقتحام، الذى أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، بينهم أحد عناصر شرطة الكابيتول، بعدما أصيب رأسه بطفاية حريق، وقال مكتب الحرس الوطنى الأمريكى أن عديد أفراده فى واشنطن انخفض إلى أقل من 20 ألفا يوم الأحد، وسيعود جميع هؤلاء، باستثناء حوالى 7 آلاف إلى منازلهم خلال الأيام المقبلة، على أن يبقى منهم فى العاصمة نحو 5 آلاف حتى منتصف مارس.
فيما أشار ما لا يقل عن خمسة أشخاص من مقتحمى الكونجرس، يواجهون تهما فدرالية، إلى أنهم يعتقدون أنهم تلقوا أوامر من دونالد ترامب عندما ساروا إلى مبنى الكابيتول للطعن فى التصديق على فوز بايدن فى الانتخابات.
من جانبها أكدت قناة العربية الحدث، أن المحكمة العليا ترفض النظر بدعاوى تتهم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب باستغلال غير شرعى لرئاسته وفى وقت سابق قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن أعضاء الكونجرس الديمقراطيين يمضون فى الاستعداد لمحاكمة العزل الثانية للرئيس السابق دونالد ترامب، وقالوا أن هناك قضية مقنعة لإدانته بالتحريض على التمرد، ويجادلون بأن المضى قدما فى المحاكمة أمر حتمى من أجل البلاد.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play