موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجاة يفجرها البنك المركزى للطلبة في المدارس والجامعات

منذ 6 شهر
January 27, 2021, 2:09 pm
بلغ

خاص| تفاصيل خطة الحسابات المصرفية للطلبة في المدارس والجامعات






كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، عن خطة طرح منتجات بنكية متطورة لاستيعاب الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وتكوين شرائح عملاء جديدة تتعامل مع منتجات الدفع الإلكتروني غير النقدى، والسماح بنطاق لتوسيع الوسائل المصرفية اللاتلامسية.
ووافق البنك المركزى أمس على فتح حسابات بنكية لمن يبلغون من العمر ما بين 16 و21 سنة، إذ قالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن هذا القرار سيسمح للبنوك بطرح منتجات مصرفية لطلبة المدارس والجامعات، مضيفة: "بدأت بعض البنوك فعليا إقامة مكاتب لها في عدد من المدارس الدولية والجامعات الدولية والخاصة بغرض اجتذاب تلك الفئة العمرية عبر نظام البوكيت ماني وعبر الادوات اللاتلامسية بالإضافة إلى منتجات أخرى تسمح لأولياء الأمور في استثمار ذلك مع ابنائهم، كما يمكن تقسيط المصروفات الدراسية بضمان تلك الحسابات والحصول على قروض وغيرها.

واكدت المصادر أن القرار سيعمل على زيادة نسبة الادخار بين تلك الفئة العمرية، فيما قالت مصادر بإحدى الجامعات الخاصة أنهم تلقوا طلبات من عدد من البنوك لبدء تسويق منتجاتها لدى الطلاب مع حوافز وتيسيرات للاستفادة من القرارات المتتالية للبنك المركزي، والتي تدعم التحول اللانقدى.
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play