موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكهرباء تعلن عن 7 إجراءات للتعامل مع عدم استقرار الأحوال الجوية

منذ 9 شهر
January 29, 2021, 8:40 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة علي إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح شديدة أو سقوط أمطار طبقًا لتنبواءت هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة القادمة.
وأشار حمزة إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق التابعة والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.
الإجراءات التي تم تنفيذها للتشغيل الامن للشبكة
- تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف والرفع وتوفير الدعم اللازمة لكافة الجهات المعنية بالدولة فى حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.





الأخبار المتعلقة

- تأمين الخطوط والمحولات وكافة مهمات الشبكة الكهربائية ضد مخاطر السيول والأمطار والرياح الشديدة ورفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة الإدارات والقطاعات وسرعة اتخاذ اللازم فى حالة ورود أى بلاغ أو شكوى بوجود عطل.
- تكليف أعضاء من الإدارات المدنية بالمرورعلى بدرومات المحطات الخاصة التى بجوار مجارى مائية والقواعد الخرسانية لأبراج الخطوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى حالة الحاجة للتدعيم وتحديد الأولوية حسب الخطورة.
- المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات.
- التأكد على تجهيز محطات المحولات التى بجوار مجارى مائية والمحطات التى سبق وارتفع مستوى المياه داخل بدروماتها بسبب الأمطار والسيول بطلمبات رفع جاهزة للعمل فى حالة الطوارئ.
- إعداد أطقم فنية لمجابهة الأمطار والسيول على مدار 24 ساعة مع التعزيز فى الأماكن التى تحتاج لذلك. وذلك حفاظًا على سلامة الشبكة واستمرارية التغذية.
احكام غلق الاكشاك والصناديق وتجهيز ماكينات طواريء
وأشار حمزة الي انه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع مع التأكيد على على أحكام غلق جميع الأكشاك والصناديق ومن صلاحية المزاريب الموجودة فوق مبانى لوحات التوزيع وعدم وجود فتحات بأسقف الأكشاك مع تجهيز ماكينات الطوارئ للدفع بها عند الحاجة اضافه الي التأكيد على توافر جميع المهمات الاستراتيجية بمخازن القطاعات مع تواجد جميع فرق إزالة الأعطال للجهدين المتوسط والمنخفض.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play