موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رسالة من رشدي اباظة إلى رئيس الجمهورية

منذ 7 شهر
January 30, 2021, 6:17 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رسالة من رشدي اباظة  إلى رئيس الجمهورية
قبل وفاته عانى وصارع مرض سرطان المخ لعدة سنوات وكانت حالته خطيرة في عدة أوقات، مما جعل جميع جمهوره يهتم بأمره ويسأل عليه بما في ذلك الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

اهتم السادات برعاية دنجوان السينما الفنان الراحل رشدي أباظة وهو في الخارج ليستكمل علاجه ويرجع سالما غانما إلى وطنه يستكمل موهبته المبدعة في السينما.
 
وبعد عودته كتب الفنان الراحل رسالة إلى الرئيس السادات، نقلتها مجلة الكواكب مشيرة فيها إلى أنها رسالة من رشدي أباظة إلى سيادة الرئيس وحرمه، وقال فيها:

سياده الرئيس محمد أنور السادات رئيس جمهوريه مصر العربية عدت لأرض الوطن الحبيب بعد أن من الله علي سبحانه وتعالي بالشفاء، شاكرا الله عز وجل وقلبي مليئ بالمحبة والإعزاز والتقدير والشكر لسيادتكم وللسيدة الفاضلة حرمكم المصون على ما غمرتموني به من رعاية أثناء مرضي بلندن، وأسأله عز وجل أن يرعاكم ويحفظكم قائداً ملهما لمصرنا العزيزة وكبيراً للعائلة المصرية صاحب القلب الكبير المملتئ بالمحبة لأفراد العائلة المصرية. 
 





الأخبار المتعلقة

ويشرفني أن أؤكد لسيادتكم أن تفضلكم بالسؤال عني ورعايتكم لي وأنا خارج أرض الوطن كان له أكبر الأثر في نفسي.
 
 
ولد رشدي أباظة في القاهرة عام 1927 لأب مصري يعمل ضابطا في الشرطة وأم إيطالية، التحق بالكلية الجوية، لكنه لم يتحمل الحياة العسكرية، وانتقل بعد ثلاث سنوات إلى كلية التجارة، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب حبه للرياضة.
 
ودخل رشدي أباظة الفن بالصدفة بعدما تعرف في إحدى صالات البلياردو على المخرج بركات، الذي قدمه في السينما من خلال فيلم "المليونيرة الصغيرة"، وبسبب إتقانه في خمس لغات عمل في السينما العالمية فسافر عام 1950 إلى إيطاليا وشارك في بطولة عدد من الأفلام، ليعود مرة أخرى إلى مصر و يتألق مجددا بتقديم فيلم "امرأة على الطريق" عام 1958، والذي حقق وقتها نجاحا كبيرا
 
 
ويعد رشدي أباظة من أكثر الفنانين شهرة ووسامة في مصر والوطن العربي، واشتهر بأعماله الفنية المتميزة التي حققت نجاحًا كبير في مصر والعالم، وقد تميز بخفة الظل وقوة الشخصية التي جعلته فتى أحلام الكثير من النساء، تزوج الفنان الراحل من زيجات داخل وخارج الوسط الفن.
الله محبة
نقلا عن اخبار اليوم




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play