3 فواكه تخلصك من الوزن الزائد خلال أيام تعرف عليها

منذ 10 شهر
January 30, 2021, 6:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الألياف هي نوع من الكربوهيدرات التي لا يهضمها الجسم، وغالبًا ما تكون الفواكه الغنية بالألياف منخفضة السعرات الحرارية ولها عدد كبير من الفوائد الصحية. 

ومن أهم فوائد الفاكهة الغنية بالألياف فقدان الوزن ، وتظل الألياف غير مكسورة وغير قابلة للهضم ، مما يمنحنا شعورًا بالشبع عند تناولها مع الحفاظ على شهيتنا تحت السيطرة.

وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم اهم الفوائد التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد


1. الأفوكادو 
يحتوي 100 غرام من الأفوكادو على 6.7 جرام من الألياف الغذائية، وفقًا لدراسة ، تحتوي الأفوكادو على مركبات نشطة بيولوجيًا تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة، كما أنها تعتبر مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول الطعام. 





الأخبار المتعلقة

2. توت العليق 
100 جرام من التوت يحتوي على 6.5 جرام من الألياف الغذائية، وفقا لدراسة ، فإن التوت يمنع ويحسن الكبد الدهني والسمنة لدى الفرد، أظهرت الدراسة أيضًا أن التوت يساعد في تقليل وزن الجسم ومحتوى ثلاثي الجلسرين الكبدي. 

3. كيوي 
100 جرام من فاكهة الكيوي تحتوي على 3 جرام من الألياف الغذائية، الكيوي هو فاكهة غنية بالعناصر الغذائية تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، يعطي تناول الفاكهة إحساسًا بالامتلاء والشبع ، مما يجعلنا نتخلى عن تلك السعرات الحرارية الزائدة المسؤولة عن زيادة الوزن، كما أنه يحتوي على إنزيم يسمى الأكتينيدين يساعد في الهضم. 



صدى البلد
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play