موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما لا تعرفه عن الفنان الإيطالي بعد بيع لوحته بـ92 مليون دولار

منذ 2 شهر
January 31, 2021, 3:09 am
بلغ

أثارت لوحة صغيرة للفنان الإيطالى "ساندرو بوتيتشيلى" الانتباه مؤخرا، بعدما تم بيعها، بـ  92.2 مليون دولار فى مزاد بدار سوثبى للمزادات العالمية، ويعد ذلك رقما قياسيا لرسام عصر النهضة، وعاش ساندرو بوتيتشيلى فى فلورنسا 1445-1510 هو رسام إيطالى من عصر النهضة، بدأ حياته صبيا فى حانوت صائغ بفلورنسا، وفتن بفن التصوير فى صغره فالحقه والده بمرسم فيليبو ليبي.





christian dogma


وأنجز ساندرو بوتيتشيلى  العديد من الصور للسيدة العذراء، وتعرضت أغلب لوحاته للمواضيع الدينية أو الميثولوجية: كالربيع، مولد فينوس، حتى يضفى على لوحاته مسحة من المثالية، زينها بزخارف الأرابسك، كما استعمل ألوانا بسيطة بعيدة عن التكلف.
ولم يشارك بوتيشيللى زملاءه الفلورنسيين فى اهتمامهم بالعلوم والطبيعة، لذا فإنه لم يحاول أن يصور المناظر ذات الأبعاد وفقًا لقوانين المنظور، أو يصور جسم الإنسان وفقا لقوانين علم التشريح.
وتنقسم أعمال بوتيشيللى إلى قسمين: يصور فى القسم الأول زينة الحياة، والقصص الأخلاقية المعقدة، والموضوعات الأسطورية الجميلة، ويكشف فى القسم الثانى من أعماله عن مشاعر جادة ومنضبطة، ومثال ذلك لوحاته التصويرية لملحمة دانتى الكوميديا الإلهية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play