موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد اكتشاف منحوتة لـ طائر عملاق عمرها 600 سنة فى بالمكسيك

منذ 2 شهر
February 3, 2021, 5:41 am
بلغ

أعلن علماء آثار من المعهد الوطنى المكسيكى للأنثروبولوجيا والتاريخ "INAH" عن اكتشاف منحوتة أزتيك تبلغ عمرها 600 عام، تصور نسرا ذهبيا فى معبد قديم فى المكسيك، والنسر الذى يبلغ قياسه 106 سم × 70 سم، هو أكبر تمثال منحوت على الإطلاق فى المعبد.
وتم نحت النسر فى أرضية مبنى عند سفح تيمبلو مايور، المعبد الأيقونى على شكل هرم والذى تم بناؤه فى قلب مدينة تينوشتيتلان عاصمة الأزتك القديمة، وهو الآن فى مكسيكو سيتى الحديثة، وابتكر الفنانون النحت البارز، وهو نوع من المنحوتات ذات الصور المنحوتة من خلفية حجرية، فى منتصف القرن الخامس عشر فى عهد موكتيزوما الأول.

christian dogma


منحوتة النسر





 
واكتشف علماء الآثار من المعهد الوطنى المكسيكى للأنثروبولوجيا والتاريخ النقش فى فبراير 2020 كجزء من الموسم التاسع من مشروع Templo Mayor، وهو عملية تنقيب مستمرة فى الموقع المقدس.
وقالت أليخاندرا فراوستو جيريرو، وزيرة الثقافة المكسيكية حسب بيان نشره روسيا اليوم، إنها قطعة جميلة للغاية تظهر الأسرار العظيمة التى لم يكشفها لنا Templo Mayor فى المكسيك، وبفضل جهود علماء الآثار وتفانيهم، يمكننا الاستمرار فى استعادة تاريخنا وذاكرتنا.
 
وكان Templo Mayor، حسب medialab.up.edu.mx، معروف أيضا باسم المعبد العظيم، عبارة عن هيكل هرمى ضخم يقع فى وسط تينوتشتيتلان التى كانت قلب دين وثقافة الأزتك، وفى قمته كان هناك مصليتان مخصصتان لهويتزيلوبوتشتلى إله الشمس والحرب وراعى المدينة أيضا، وإله المطر تلالوك، وكان المعبد واحدا من 78 مبنى كانت تشكل منطقة تينوكيتلان المقدسة.
وقام زعيم الأزتك إيتزكواتل، الذى حكم بين عامى 1427 و1440، ببناء المعبد لأول مرة في بداية القرن الخامس عشر، وقدم الحكام اللاحقون موكتيزوما الأول (الذي حكم من 1440 إلى 1469) وأهويتزوتل (الذي حكم من 1486 إلى 1502) مساهمات كبيرة فى المعبد.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play