موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

6 حقائق مذهلة عن البيتزا في يومها العالمي

منذ 7 شهر
February 9, 2021, 7:30 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يحتفل العالم اليوم 9 فبراير، باليوم العالمي للبيتزا، في احتفال سنوي منذ عام 2000، وهو يوما مخصصا للاحتفال بالبيتزا ورحلتها في الانتشار إلى العالم، ويحتفل به عشاق البيتزا والمطاعم الشهيرة من خلال تقديم أفضل العروض.

ويرصد «صدى البلد» 6 حقائق أخرى مذهلة عن البيتزا:

1. تم تسجيل كلمة بيتزا لأول مرة في المخطوطة اللاتينية في القرن العاشر من مدينة جايتا في لاتسيو بجنوب إيطاليا.





2. وفقًا للتراث الموثق، كان أول مطعم بيتزا في أمريكا هو لومباردي ، والذي كان في الأصل متجرًا للبقالة بدأ في بيع البيتزا في عام 1905 قبل أن ينتشر في الأربعينيات.

3. في عام 2009 ، تم تسجيل بيتزا نابولي في الاتحاد الأوروبي كطبق تقليدي، وفي عام 2017 ، تم إدراج فن صنع بيتزا نيوبوليتان في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي.

4. في اسكتلندا ، ستجد وجبة يسمى (البيتزا المقلية)، بدلًا من خبز البيتزا ، يقوم الطهاة بقلي البيتزا بأكملها والإضافات للحصول على وجبة لذيذة مختلفة وغير تقليدية.

5. في عام 2013 ، مولت وكالة ناسا نموذجًا أوليًا لطابعة ثلاثية الأبعاد يمكنها إنتاج طعام لرواد الفضاء في مهمات فضائية طويلة الأمد، كانت البيتزا أحد الأطعمة الموجودة على الجهاز.

6. الشخص الذي يصنع البيتزا يسمى أيضًا (بيتزالولو - pizzaiolo).

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play