موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مأساة مسنة بالمنيا|الحاجة سعدية تناشد الرئيس بناء منزلها المتهالك

منذ 7 شهر
February 12, 2021, 10:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


في قرية المطاهرة بأبوقرقاص جنوب المنيا وفي منزل ريفي متهالك تعيش الحاجه سعديه محمد عبد العزيز  70 سنة وابنها وزوجته وأحفادها السته  فنجلها يعمل في مهنة الزراعة ويعول ٦ أبناء كلهم بمراحل التعليم المختلفة ولا يوجد أي مصدر للرزق سوى العمل بالحقول الزراعية ولعبة الأرجوحه التي تقع أمام المنزل لكي يلهو عليها أطفال القرية نظير مبلغ مالي بسيط للإنفاق على متطلبات الأسرة. 

تقول الحاجه سعديه أن منزلها مساحته صغيرة للغاية وجدرانه وحوائطه متهالكة وآيلة للسقوط ولم تمتد إليه يد التجديد أو التأهيل منذ عشرات السنين بسبب قصر ذات اليد. 






الأخبار المتعلقة

وتقول: أعاني من ضعف البصر فعيني اليمني تعاني من مياه بيضاء واليسرى تعاني من انفصال في الشبكية ولا أستطيع رؤية الأشخاص والأشياء. 
شء
فيما تقول زوجة ابنها محمد إبراهيم : منزلنا صغير ومتهالك للغاية حوائطه وجدرانه ايله للسقوط وبه تصدعات وشروخ نخاف عند سقوط الأمطار ونصاب بالذعر  خوفا من ان يسقط السقف فوق رؤوسنا فالمياه تتساقط من بين البوص وجريد النخيل المسقوف به المنزل. 

وأضافت، كما أن المنزل مشيد بالطوب اللبن منذ عشرات السنين ومتهالك فعند نزول المطر ندعو الله سبحانه وتعالى الا ينهار فوق رؤوسنا وكذلك عن هبوب الرياح الشديدة ندعو الله إلا يحدث مكروه. 

وتضيف زوجة الابن 50 سنه نعيش سويا ولا يوجد لدينا أي مصدر للرزق والحمد لله على قدره، وبلغنا من العمر عتيا ونعاني جميعا من أمراض مختلفه و متطلبات الأبناء كثيرة من ماكل وملبس ومشرب وعلاج وأطباء ونفقات أخرى. 

ووجهت مناشدة لفخامة الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء منزلنا، قائلة :نحن جميعا لا نملك سوى فضل الله تعالى وظروفنا صعبة للغاية وابني فقير وكذلك إجراء عملية جراحية بعيني اليمني لعلاج انفصال الشبكية حتى استطيع الإبصار وأرى الدنيا. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play