موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احياء ذكرى مذبحة الأقباط التى هزت ابوقرقاص المنيا لم يمحوها الزمن

منذ 7 شهر
February 13, 2021, 6:26 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بذكرى مذبحة كنيسة مارجرجس ابوقرقاص المنيا فى اليوم الموافق ١٢ من فبراير 1997 وحكايتهم هى ان بعض الشباب الاقباط تجمعوا الساعة السابعة للعبادة فى كنيسة مارجرجس بابوقرقاص.

فقاموا اثنان من اعضاء الجماعة الاسلامية بالدخول عليهم واطلاق رصاص الغدر على الشباب الاقباط وذلك عقب اغلاق الباب عليهم حتى لايتمكنوا من الهرب واثنان اخرين من أعضاء الجماعه كانوا يؤمنان من دخل الكنيسة ليقوم بعمل يقربه من الله.

واطلاق النار تسبب فى موت ٨ شهداء واصيب اخرون ومن ضمن الشهداء عروس كانت ستزف بعد ايام ومنهم الخادم والشماس والعامل وطالب الطب وكانوا جميعهم صغار السن ولكن الارهابين تسببوا انهم يذهبوا لعالم افضل.

والارهابين لم يكتفوا بذلك يومها بل عند خروجهم اكملوا جريمتهم وعندما وجدوا قبطيا قتلوه بالرصاص وبعدها بيومان هجموا على قرية كوم الزهير وربطوا قبطيان بالحبال وعند استعدادهم لضربهم بالرصاص جاء قبطيا ثالث لمحاولة انقاذهم ولكنه نال الشهادة معهم وبذلك يرتفع شهداء حادث كنيسة الفكرية الى 12 شهيد وحتى الان لم يتم القبض على احد.


كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play