موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل اقترب تحقق علامات الساعة في الجزيرة العربية بعد سقوط ثلج

منذ 1 شهر
February 14, 2021, 5:25 pm
بلغ

«رقعة بيضاء يغطيها الثلوج وحولها الغيوم ورائحة المطر تملأ الأرجاء» هكذا تبدو مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية، بعد حالة الطقس غير المستقرة التي تشهدها بسبب الكتلة القطبية، حسبما قال حسن كراني خبير الأرصاد الجوية، ونقلته صحيفة «عاجل» السعودية.
وتلك الحالة الجوية جعلت العديد يربطون بين تساقط الثلوج وعلامات الساعة، معتمدين على حديث رسول الله صل الله عليه وسلم، قاله سعود الشريم إمام وخطيب المسجد الحرام، في عام 2013، ومضمونه «إن من رأى تساقط الثلوج على مدينة تبوك، يذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم، لمعاذ، في غزوة تبوك: يوشك يا معاذ إن طالت بك الحياة أن ترى ما ها هنا قد ملئ جنانًا».
ذلك الحديث رد عليه عدد من العلماء الأزهريين، وأشاروا إلى أنه لا ارتباط بين علامات الساعة وتساقط الثلوج. 

christian dogma


ويتبادر للأذهان سؤال عن كيف سيكون شكل المملكة العربية السعودية، قبل قيام الساعة، وهو ما فسره قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في الحديث الصحيح: «لن تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا».





شكل جزيرة العرب قبل قيام الساعة 
وبحسب صحيفة «سبق» السعودية، توقع الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، في تصريحات عام 2019، أن عودة أرض العرب، مروجًا وأنهارًا نتيجة لحدث كوني عظيم، يتسبب في تغيير مجريات الأحوال الجوية العامة لكوكب الأرض. 
أقرأ أيضا: أزهريون عن تنبؤ الرسول بتساقط الثلوج على السعودية: علامات الساعة أعظم 
وما قاله «المسند» يعد كفرضية أولى في السبب وراء عودة أرض العرب مروجًا وأنهارًا، متابعا بأنه ربما يكون السبب انفجار البراكين الخامدة والضخمة في جزيرة العرب، أو براكين جاوة أو الفلبين أو ألاسكا أو غيرها.
تعليق رئيس مركز معلومات تغير المناخ
وأوضح الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، لـ«الوطن»، أنه حاليا لا يمكن التوقع بمثل هذه الفرضيات فأي ظاهرة مناخية غريبة أو كبيرة هي «حدث كوني عظيم». 
وتابع رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، بأن ما نشاهده حاليا بسبب التغيرات المناخية ما هو إلا ثلوج وأمطار على شمال السعودية، مؤكدا: «لا يمكن التنبؤ بحدث كوني عظيم».
ومن المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية، بدءا من الثلاثاء المقبل، أعنف كتلة قطبية في اتجاه المناطق الشمالية الغربية للمملكة وسواحلها، ومحتمل وصول درجة الحرارة إلى صفر مئوية.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play