موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رسم علامة الصليب برأسة كمارجرجس..قصة الشهيد عزت من شهداء ليبيا

منذ 1 شهر
February 17, 2021, 9:16 pm
بلغ

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

الحكايه اللى هتسمعوها دة حكاية بطل عظيم من ابطال شهداء ليبيا الاقباط الواحد وعشرون الذين استشهدوا على اسم يسوع المسيح بيد تنظيم داعش الارهابى واسمه البطل عزت بشري وتمثل بالشهيد العظيم مارجرجس الرومانى.

ولد الشهيد عزت بشرى ف١٩٨٣/٨/١٤ بقرية دفش محافظة المنيا وكان من عائلة بسيطة جداً والده كان اسمه بشري ووالدته اسمها السيدة ايلين وله ٣ أشقاء وكان الشهيد هو الأصغر وكان يدرس وبعد الدراسة اشتغل بمهنة النقاشة.





وقبل سفرة تزوج من السيدة مريم ورزقه الله بابنته الوحيدة جوفانيا وكان يتنبأ لزوجته ان ربنا هيرزقها بجوفانيا وكانت هى كل حياته وكان يتمنى ان تصبح طبيبة ولهذا السبب قرر السفر الى ليبيا لتامين مستقبل مستقر لهم.

وقرر هو واخيه عاطف بشري السفر الى ليبيا في يونيو ٢٠١٤ لكن الله كان له خطة الهية أعظم فسكن الشهيد وعمله كان مع ٦ لهم نفس الخطة الالهية وهم المجموعة الأولى التى تم اختطافهم ف ٢٠١٤/١٢/٢٨ وتعرض للتعذيب والأوجاع.

وبرغم ذلك لم ينكر او يهتز إيمانه ووقت استشهاده ظهر وهو بيرسم علامه الصليب براسه متمثل بامير الشهداء مارجرجس ونال اكليل الشهادة ف ٢٠١٥/٢/١٥ بركة شفاعته تكون مع الجميع امين.





كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play