شاهد المخطط الاستراتيجي لمدينة رأس سدر منطقة حرفية ووحدات سكنية

منذ 9 شهر
February 19, 2021, 6:28 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد المخطط الاستراتيجي لمدينة رأس سدر منطقة حرفية ووحدات سكنية
شهد علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، الجلسة الافتتاحية الخاصة ببدء أعمال المخططات الاستراتيجية للمدينة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ممثلين من الجهات المعنية.

وقال حماده، اليوم الجمعة، إن التخطيط الاستراتيجي للمدينة يأتي في إطار التعاون بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UNhabitat)؛ تمهيدًا لوضع المدينة على الخريطة السياحية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء.





الأخبار المتعلقة

وأكد رئيس المدينة أنه جرى اقتراح إنشاء منطقة حرفية، ومنطقة خدمات خاصة بفرع جامعة الملك سلمان، وإنشاء 500 وحدة سكنية بالمنطقة التي توجد خلف مبنى المرور الجديد، والارتقاء بالتجمعات غير الحضرية.

وأضاف أنه من المقرر أن يركز المخطط الاستراتيجي على التوأمة المكانية خلال مراحل التخطيط في ضوء التكامل الوظيفي بين مدن المحافظة ونطاقاتها الإقليمية، واستغلال الموارد الطبيعية الغنية في المدينة، بشكل يساعد على خلق بؤر عمرانية قائمة على قواعد اقتصادية مستدامة ومتنوعة، متوائمة مع الرؤية الإقليمية للمخطط الاستراتيجي المعتمد للمحافظة بشكل عام.

وأوضح أن المخطط الاستراتيجي الذي يسعى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتطبيقه في كافة المدن السياحية بالمحافظة، يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030؛ لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين البيئة العمرانية و جودة الحياة، من خلال تقوية الترابط الوظيفي والعضوي بين مدن المحافظة والتي سبق البدء فيها منذ العام السابق بمدينة شرم الشيخ.

نقلا عن الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play