موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأول عربيا ..الجيش المصري يتفوق على نظيريه الإسرائيلي والإيراني

منذ 1 شهر
February 21, 2021, 2:21 pm
بلغ

ذكر تقرير حديث لموقع جلوبال فاير باور، المختص بتصنيفات الجيوش عالميا، أن الجيش المصري تقدم على نظيريه الإسرائيلي والإيراني في التصنيف بالمنطقة، وفق ما نقل موقع «تركيا الآن».
واحتل الجيش المصري المركز الأول عربيا، والثالث عشر عالميا، بينما جاء جيش السعودية في المركز الثاني عربيا، والسابع عشر عالميا، والإسرائيلي في المرتبة العشرين عالميا.

christian dogma


50 عاملا لتحديد تصنيف الجيوس في «جلوبال فاير باور»





ويعتمد الموقع المعني بالتصنيف العالمى للجيوش، على 50 عاملا لتحديد مؤشر قوة الجيش في دولة ما، منها التكنولوجيا المتقدمة، والتنافس مع دول أخرى.
وأوضح الموقع أن معايير التصنيف لا تعتمد على العدد الإجمالي للأسلحة المتوفرة لدى كل دولة، ولكن على تنوع الأسلحة، لتحقيق توازن أفضل بين القوة النيرانية المتاحة، مؤكدا أن القدرات النووية لا تؤخذ في الاعتبار.
وأضاف الموقع أن العوامل الجغرافية والمرونة اللوجيستية والموارد الطبيعية، والصناعة المحلية تؤثر في الترتيب النهائي للجيوش، مشيرا إلى أن القيادة العسكرية أو السياسية للدولة لا يؤخذ بها في الاعتبار.

christian dogma


أمريكا الأولى عالميا في ترتيب الجيوش 
وعلى المستوى العالمي جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول التي تمتلك أكثر جيوش العالم قوة، ولم تظهر أي دولة عربية ضمن المراتب العشر الأولى، وفق التصنيف.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play