موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

القس بولس حليم يعلن ترتيبات قداسات صوم يونان بالكنائس

منذ 1 شهر
February 21, 2021, 4:44 pm
بلغ
صورة أرشيفية

كشف القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن ترتيبات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والخاصة بالقداسات والصلوات أثناء فترة صوم يونان، مشيرا إلى أن ترتيبات القداسات والصلوات الخاصة أثناء فترة صوم يونان ترجع لقرار الأب الأسقف لكل إيبارشية"

تابع القس بولس في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، "وذلك نظرا لأن الأسقف الخاص بكل إيبارشية يستطيع تقييم الوضع الصحى للكنائس التى توجد في إيبارشيته".

اختتم "مع التزام الكنيسة بجميع الإجراءات الاحترازية الواجبة لمواجهة وباء كورونا والتزام الجميع بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتطهير المستمر أثناء القداسات".






وكان دير الأنبا بضابا قد أكد في بيانه الصادر التأكيد على الحجز المسبق بالقداسات أثناء فترة صوم يونان بكنيسة السيدة العذراء مريم بنجع حمادى

وقالت الكنيسة في بيانها الصادر، إن مواعيد صلوات القداسات خلال أيام صوم نينوى " صوم يونان " على النحو التالى: قداس الدير الاثرى من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة 12، بالأضافة إلى قداس كنيسة السيدة العذراء بالدير من الساعة 12 إلى 3 مع التأكيد على أن الحجز بكنيسة السيدة العذراء مريم بنجع حمادى مع اتخاد كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة جائحة كورونا.

و يبدأ الأقباط بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدا الاثنين، في صيام "يونان النبي" والمعروف أيضا بصوم نينوى ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت عودة القداسات بعدد محدود مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية على ان تكون خدمات مدارس الأحد والاجتماعات والدراسات في الإكليريكية والمعاهد عن طريق وسائل التواصل الإلكترونية

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play