موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالتفاصيل روسيا تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

منذ 1 شهر
February 22, 2021, 7:02 pm
بلغ




رصد مركز "فيكتور" الروسي لعلم الڤيروسات ٧ حالات إصابة بفيروس انفلونزا الطيور لاشخاص يعملون فى مداجن فى جنوب روسيا، بعد ان اكتشفوا المادة الجينية للفيروس فى فحوصاتهم ، وفقًا لتقرير بثته قناة الحدث اليوم.

وقالت "انا بروفا" رئيسة الهيئة الفيدرالية لحقوق المستهلك " إن المصابين كانوا فى حالة جيدة وتعافوا نسبيًا ولم تظهر لديهم اى اعراض ملموسة، ولكن الخبراء قاموا برصد تغيرات فى اجسام المرضى واستجابة مناعتهم للإصابة" .

واضافت "بروفا" ان هذه الحالات تعد الاولى بين البشر فى روسيا، وان السلالة ليست قادرة على الانتقال من شخص إلى اخر ولكن استمرار تحورها قد يؤدى إلى ذلك.

وفى هذا الصدد قال رئيس مركز فيكتور للفيروسات إن اكتشاف تفشى الفيروس سريعًا يمكنا من العمل فورًا لتطوير اللقاح واختبارات التشخيص للإصابات بالفيروس.





واشار التقرير إلى انه تم رصد أيضًا فى "هولندا" بؤرة لتفشى فيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعة دواجن مضيفًا انه سيتم اتلافها لمنع انتشار الفيروس مع حضر نقل الدجاج والبيض فى دائرة قطها ١٠ كيلومترات.

فيما أعلنت موريتانيا أمس عن تسجيلها نفوق مئات من طيور البجع الابيض فى محمية جاولينج جنوب البلاد، بعد ان ثبتت اصابتهم بفيروس انفلونزا الطيور.



https://youtu.be/ClqTFOWou8Y


صدى البلد

الله محبه
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play