موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما لا تعرفه عن سمات شخصية يونان النيى .. رسول الأمم

منذ 6 يوم
February 22, 2021, 7:14 pm
بلغ

يعتبر يونان النبي هو نبي الله ورسول الأمم حسب المعتقد المسيحي وهو أيضا كارز عظيم ولديه قدرة على تمييز صوت الله.
وكان يونان النبى لديه مخافة كبيرة من الله وكان دائم الافتخار بالله ، وهو رجل صلاة وبطل الإيمان والرجاء وخلال قصته المعروفة بدعوة أهل نينوى للتوبة أعترف بالخطأ وتحمل المسؤولية وتاب توبة حقيقية وتعلم من خطأه وقبل تأديبات الله بالإضافة إلى طاعة الله والوفاء بالنذور وإنكار ذاته والتعلم من خطأه.
ويبدأ أقباط الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم صوم يونان النبى والمعروف بصوم أهل نينوى وهو من أصوام الدرجة الأولى بالنسبة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويأتي هذا الصوم قبل الصوم الكبير بخمسةّ عشر يومًا، وهذا الصوم له مكانة خاصة عند الأقباط وتكتظ فيه الكنائس بالمصلين طوال فترة الثلاثة ايّام ويصومونه بنسك وتقشف أكثر من المعتاد والبعض يصومونه بماء وملح فقط .





كان القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد كشف للبوابة نيوز عن ترتيبات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والخاصة بالقداسات والصلوات أثناء فترة صوم يونان، مشيرا إلى أن ترتيبات القداسات والصلوات الخاصة أثناء فترة صوم يونان ترجع لقرار الأب الأسقف لكل إيبارشية وذلك نظرا لأن الأسقف الخاص بكل إيبارشية يستطيع تقييم الوضع الصحى للكنائس التى توجد في إيبارشيته".

christian dogma



 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play