موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف يتسبب شهر رمضان في انتشار عدوى كورونا؟

منذ 6 يوم
February 23, 2021, 1:11 am
بلغ

كيف يتسبب شهر رمضان في انتشار عدوى كورونا؟
أوضح الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أنه من المتوقع أن تكون الموجة الثالثة في شهر رمضان المقبل بسبب كثرة العزومات والخروجات حيث أنه من المتوقع زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.
وقال علام في حديثه لـ "أهل مصر"، إنه قابل عشرات من الحالات المصابة بكورونا باختلاف السيناريوهات بسبب الإصرار على عمل عزومة فى رمضان كما حدث في رمضان الماضي من زيادة في عدد الإصابات، موضحا أن أي شخص مصاب بدون أعراض قادر على نقل العدوى للموجودين جميعا وبدورهم ينقلوها لغيرهم وتستمر الدوائر والانتشار للعدوى.
وأضاف نائب مدير مستشفى النجيلة سابقًا، أن الحل يكمن في منع العزومات لأنها خطر وعلى الأقل يجب أن نحاول الالتزام خارج إطار الأسرة وتقليل الاختلاط قدر الإمكان وارتداء الكمامات الوقائية والحفاظ على المسافة الكافية والتواجد في أماكن جيدة التهوية لوجود فئات معرضة للخطر مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حتى نصل إلى مناعة مجتمعية مكتسبة (مناعة قطيع) وتكلفتها البشرية ضخمة ولكننا بعيد عنها كثيرا في الوقت الحالي، أو من خلال توفير جرعات لقاح كورونا لعدد كبير من المواطنين وذلك يحتاج مزيد من الوقت، مؤكدًا أن خطر العدوى مازال موجود.





وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تسجيل 608 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 55 حالة جديدة.
وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 178151 حالة من ضمنهم 137837 حالة تم شفاؤها، و10353 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
الله محبة

نقلا عن اهل مصر




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play