موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد أعداد فيروس كورونا حول العالم ارقام صادمة

منذ 6 يوم
February 23, 2021, 3:31 am
بلغ

شاهد أعداد فيروس كورونا حول العالم
أسفر فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عن وفاة أكثر من 2.48 مليون شخص حول العالم، من بينهم 500 ألف في الولايات المتحدة. 

فيما أصاب الفيروس منذ ظهوره حتى الآن أكثر من 112 مليون شخص، وسط محاولات للسيطرة على الوضع عبر التلقيح. 

واتهمت منظمة الصحة العالمية بعض الدول الغنية بتقويض نظام "كوفاكس" المخصص لضمان التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا، بإصرارها على التواصل مباشرة مع المصنعين للحصول على مزيد من الجرعات. 





وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إن التطعيم ضد فيروس كورونا لا يكون فعالا إلا عندما يتم تعميمه على مستوى العالم.

وأضاف أدهانوم خلال مؤتمر صحفي أن الأموال لا تمثل التحدي الوحيد الذي تواجهه المنظمة لتوزيع اللقاحات، مضيفا "إذا لم يكن هناك لقاحات يمكن شراؤها فلن يكون للمال أهمية".

وطالب مدير الصحة العالمية دول العالم بعدم تأجيل عملية التلقيح، محذرا من ظهور سلالات جديدة متحورة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه في تلك الحالة قد تصبح اللقاحات عديمة الفائدة.
الله محبة
نقلا عن صدي البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play