موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

معظمهم نساء وأطفال.. أحد أقارب ضحايا مركب الغارقة يروي التفاصيل

منذ 1 اسابيع
February 23, 2021, 9:34 am
بلغ

قال مراجع مطيريد العزومي، أحد أقارب ضحايا مركب الصيد التي غرقت مساء أمس وعلى متنها أكثر من ١٣ فردا ببحيرة مريوط ببرج العرب: إن هناك أكثر من ٧ أفراد بين سيدات وأطفال ما زالوا يتم البحث عنهم في مياه البحيرة منذ أكثر من ٥ ساعات، وجميعهم من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد.



وأضاف: "تم انتشال ٧ جثث و٥ آخرين أحياء من الأطفال والنساء وما زال هناك آخرون نتمنى أن يتم انتشالهم في أسرع وقت رغم سوء الأحوال الجوية الذي يضرب المدينة".

وتابع: "تلك المجموعة كانت في رحلة زردة لرجل وعائلته تعرف عند البدو بالذردة وهو تحضير طعام عبارة عن لحم وأرز ومكرونة بالطماطم وهي عاده معروفة عندنا كبدو".

وأشار مطريد، إلى أن قوات الإنقاذ مكونة من ٤ فرق بالإضافة إلى أكثر من ٢٠ متطوعًا يقومون بالبحث عن الضحايا، وجاؤوا من محافظات البحيرة والإسكندرية ومحافظات مجاورة.

كما كشف بهاء العزومى، ابن عم الضحايا، عن نجاة رب الأسرة وانتشاله ووفاة عدد من النساء والأطفال بسبب اصطدام المركب بقطع حديدية غارقة أدت لانقلاب المركب والضحايا. 

http://"بينهم 3 أطفال أسماء الوفيات والمصابين في حادث غرق مركب صيد ببرج العرب - بوابة فيتو


وتواصل قوات الإنقاذ بالإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عمليات البحث عن الغرقى في حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.

واستقبل مستشفى العامرية العام بالإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى حسين، 9 حالات "5 جثث و٤ مصابين" حتى الآن، وذلك على خلفية انقلاب مركب صيد ببحيرة مريوط.








 
وأسماء الوفيات: "ناجى محمد ناجي، زيدان عبد المنعم حميدة "سنة ونصف"، ردة حميدة حسين العمر "45 سنة"، أمل حمودة "4 سنين"، منى جويدة حميدة "25 سنة".


وأسماء المصابين: "إيمان نعوم حميدة "21 سنة"، محمود عطية حميدة العمر "23 سنة"، ريان محمد عطية العمر "3 سنوات".
 
أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أعداد المفقودين في حادث غرق مركبي الصيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.

وأضاف، أن المركب صيد صغير كان عليه أعداد كبيرة من المواطنين، لم يتم حصرها حتى الآن.

وأوضح أن حتى الآن تم انتشال 9 غرقى بينهم 3 مصابين، وأن عمليات البحث مستمرة، مشيرًا إلى تجهيز 4 مستشفيات وهي العامرية وبرج العرب ورأس التين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، توجه إلى موقع غرق مركب صيد بمنطقة الجراري أمام إستاد برج العرب، والذي أسفر عن غرق عدد من المواطنين.

وقال محافظ الإسكندرية: تم الدفع بأربع وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى، و4 سيارات إسعاف، وتجهيز 4 مستشفيات بمحيط الواقعة.

وأوضح، أن المركب صيد يخرج بالليل ببحيرة مريوط للرحلات، وهو مركب عشوائي وليس له تراخيص.

وأكد على أنه حتى الآن لم يتم حصر أعداد المفقودين في حادث غرق مركب صيد صغير ببحيرة مريوط غرب الإسكندرية.

وغرق مركبي صيد على متنهما ١٣ شخصا بينهم أطفال، في أحد البحيرات بالقرب بمنطقة الهوارية بعد انقلابهما أثناء عودتهما من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو في تلك المنطقة للراحة وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى ذردة. 
الله محبة

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play