موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لهذا السبب ..أصحاب النظارات الطبية أقل عرضة للإصابة بكورونا

منذ 3 يوم
February 23, 2021, 10:41 am
بلغ
صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذي يتردون النظارات الطبية، أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مقارنة بغيرهم، فما السر وراء ذلك؟
ولمعرفة سبب انخفاض معدل الإصابة بعدوى كوفيد-19 بين هذه الفئة، فحص باحثون 304 شخص (223 ذكر و 81 أنثى) من مستشفى "كي في" المخصصة لعلاج كورونا بمنطقة كانبور ديهات، شمالي الهند، تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و80 عامًا، وأبلغوا جميعًا عن معاناتهم من أعراض الفيروس التاجي، و19% منهم كانوا يرتدون النظارات في معظم الأوقات.






وأظهرت الدراسة التي استمرت لمدة أسبوعين، من 26 أغسطس حتى 8 سبتمبر من العام الماضي، أن خطر الإصابة بالفيروس التاجي انخفض بين مستخدمي النظارات، بمعدل يتراوح من مرتين لـ3 مرات، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".
وعادةً ما يلمس الشخص عينيه في المتوسط 3 مرات كل ساعة، ولكن بعد فترة من ارتداء النظارة، سوف يتخلص من هذه العادة الخاطئة التي تزيد من فرص انتقال العدوى داخل الجسم، عبر القناة الدمعية، خاصةً إذا كانت اليد ملوثة، بحسب الباحثين.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play