موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف موقف الطلاب العالقين بالخارج من إجراء الامتحانات

منذ 3 يوم
February 23, 2021, 10:45 am
بلغ

تقديم أعذار آثار القاهرة تكشف موقف الطلاب العالقين بالخارج من إجراء الامتحانات


كشف الدكتور أحمد رجب عميد كلية الاثار بجامعة القاهرة عن موقف الطلاب الوافدين العالقين في الخارج من منتسبي الكلية في امتحانات الفصل الدراسي الاول وكيفية إجراؤها لهم .

وأوضح خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن الطلاب الوافدين الغير متواجدين وكذلك العالقين في بلادهم في الخارج ولا يستطيعون الحضور لإجراء الامتحانات بمقر الكلية ، يمكنهم تقديم أعذار عن الامتحانات وسيتم قبولها من قبل الكلية ، لافتا إلى أن جميع الامتحانات ستعقد حضوريا في مقر الكلية مع اتخاذ كاة التدابير الوقائية المقررة .





اقرأ أيضا : 
التعليم العالي: اليونسكو تنظم اجتماع الأقاليم السابع للجان الوطنية افتراضيًا

وأضاف "رجب" إنه لا يمكن إجراء الامتحانات لهؤلاء الطلاب من بلادهم عن طريق المنصة الالكترونية ، لأن جميع الامتحانات من المقرر أن تكون حضورية بنظام "البابل شيت" لذلك يجب حضور الطالب في المواعيد المقررة في جداول الامتحانات ، لذلك من الممكن إجراؤها لهم مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني ، بحيث يكونوا متواجدين بالكلية .

وأشار إلى أنه سيتم الاحتفاظ بدرجات أعمال السنة لهم لأنهم يندرجون تحت بند "الأعذار المقبولة" ولا يعتبر الطالب راسبا في هذه الحالة حتى يقوم الطالب بإجراء الامتحانات في المواد التي اعتذر عن إجراؤها .

وكان عميد كلية الاثار بجامعة القاهرة قد أوضح ، أنه سيتم انطلاق امتحانات الفصل الثاني الأول اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 27 من شهر فبراير الجاري ، وفقا للخطة التي وضعتها الجامعة وتوجيهات المجلس الاعلى للجامعات .

وأضاف ، أنه تم الانتهاء من طباعة أسئلة الامتحانات وأوراق "البابل شيت" الخاصة بها ، كما أن الامتحانات ستكون بنظام البابل شيت حيث يكون مكون من 20 نقطة على شكل أسئلة اختيار من متعدد وضع علامة صح أو علامة خطأ ، ولمدة ساعة واحدة ، كما أنها ستكون حضوريا في مقر الجامعة ، ويتم تصحيح إجابة هذه الاسئلة الكترونيا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play