موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعديلات جديدة في قانون الشهر العقاري و شروط لتوثيق العقارات

منذ 2 يوم
February 23, 2021, 11:41 am
بلغ

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن ما تدلي به محكمة النقض هو الحقيقة في حال وجود عقود ابتدائية فهو حجة بين أطرافه أو ما شبه ذلك، ولذلك فالعقد الابتدائي صحيح وسليم ونافذ ما بين المتعاقدين، إنما حجته بالنسبة للغير فليست نافذة، لأن حجة قاصرة على الطرفين المتعاقدين فقط.





وتابع جمال ياقوت، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن في حالة نقل هذه الحجية لشخص آخر يتم شهر هذا العقد، لافتا إلى أن الحكومة تعترف بالعقد الابتدائي اذا اخذ طابع الرسمية فقط، ويأخذ طابع الرسمية من خلال صدور حكم في هذا العقد من محكمة مختصة.

وأوضح كيفية خطوط التوثيق لشخص لديه عقد بيع ابتدائي لعقار مسجل، عليه التوجه الي الشهر العقاري ومعه البائع للإمضاء على هذا العقد، وبذلك يصبح نهائي بالتوقيع عليه في الشهر العقاري، ويتحول من عقد ابتدائي لنهائي وحجة عن الكافى وملزم لكافة الدولة، وكشف أن إذا كان الشخص معه عقد بيع ابتدائي عن وحدة او عين واراد توثيقه يجب أن يكون معه البائع أو توكيل منه وفي تلك الحالتين يتم توثيق العقد في الشهر العقاري في نفس اللحظة دون التوجه إلى المحكمة.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play