موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اول زيارة ..أهمية زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لمصر

منذ 2 يوم
February 23, 2021, 2:29 pm
بلغ

اول زيارة عقب تولى بايدن  أهمية زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لمصر

في أول زيارة بعد تولي بايدن منصبه.أهمية زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لمصر






قال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء جمال مظلوم، على زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول كينيث ماكينزي، لمصر، إنها تؤكد مكانة مصر ومتانة العلاقات السياسية والاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن.
وأضاف مظلوم في تصريحات لــ"الرئيس نيوز": "كان هناك تخوف من سياسة الرئيس الأمريكي، جو بايدن فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط، ولكن مكانة مصر رئيسية في المنطقة، والزيارة تؤكد الدور المصري وأهميته خلال الفترة القادمة"، مشيرًا إلى التوتر الذي سببته تركيا وتهديدها لمنطقة شرق البحر المتوسط.
وشدد: "مصر  لاتريد خلق أي توتر في المنطقة وإنما تريد تحقيق والأمن و الاستقرار. الزيارة مهمة للبلدين وأظهرت نوايا بايدن الحسنة تجاه مصر، وتؤكد على مكانة مصر الطبيعية عند الولايات المتحدة الأمريكية".
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في لقائه بـ"ماكينزي"على خصوصية العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين مصر وأمريكا، وصرح المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، في بيان، أن الرئيس "أكد أيضًا خلال لقائه بماكنزي على التطلع لاستمرار تطوير التعاون الثنائي القائم في جميع المجالات خاصة على الصعيد العسكري القائم والممتد بين البلدين على مدار العقود الماضية، وذلك على نحو يعزز من التعاون المثمر بين مصر والولايات المتحدة في مواجهة التحديات المشتركة في المنطقة".
وأشار راضي إلى أن لقاء الرئيس السيسي بماكينزي تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على الصعيد العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب وكذلك برامج التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات.
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة: "كما تم استعراض خلال اللقاء وجهات النظر والرؤى بشأن آخر التطورات بالنسبة لعدد من القضايا على المستوى الإقليمي، خاصة في الشرق الأوسط والقرن الأفريقي وشرق المتوسط، وتم في هذا السياق التوافق على استمرار التشاور والتنسيق الثنائي المنتظم بين البلدين الصديقين تجاه تلك القضايا ذات الاهتمام المشترك".

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play