موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لأول مرة.. الكنيسة تنظم دورة تدريبية للأساقفة الجدد قبل تعيينهم

منذ 2 يوم
February 23, 2021, 2:55 pm
بلغ

نظمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لأول مرة هذا العام، دورة تدريبية متخصصة ومكثفة في علوم الإدارة الكنسية والتفكير المخطط، لعدد من الرهبان ومنهم المرشحون لرتبة الأسقفية، الذين سيتم طقس السيامة لهم على يد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الشهر المقبل، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.





دورة التدبير الكنسي ضمت 15 راهبًا
وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن معهد التدبير الكنسي والتنمية، اختتم دورة متخصصة ومكثفة في علوم الإدارة الكنسية والتفكير المخطط لـ 15 راهبًا من رهبان أديرة وادي النطرون الأربعة، ومن بينهم المرشحون لدرجة الأسقفية خلال الفترة المقبلة.

christian dogma

وأضاف حليم، أنه شارك في تقديم محاضرات وورش العمل بالدورة التي جرت فعالياتها في الفترة من 17 وحتى 21 من شهر فبراير الجاري، أساتذة معهد التدبير الكنسي بقيادة عميد المعهد الدكتور مجدي لطيف، وألقى البابا تواضروس الثاني، المحاضرة الافتتاحية، بينما شارك الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات، عدة محاضرات روحية ورعوية في المجال ذاته.

christian dogma

وقال المتحدث باسم الكنيسة، إنه لأهمية مثل هذه الدورات، سوف تعقد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مثيلات لها مع مجموعات أخرى بهدف تحسين العمل الرعوي والإداري في خدمة الكنيسة القبطية.
المرشحون للأسقفية
والرهبان المرشحون للسيامة الأسقفية هم: الراهب القمص إغابيوس الأنبا بيشوي المرشح ليكون أسقفا ورئيسا لدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، والراهب القمص ثاؤفيليس المحرقي المرشح ليكون أسقفا لإيبارشية أبوقرقاص وتوابعها، والراهب القمص سيرابيون السرياني المرشح ليكون أسقفا لإيبارشية شرق المنيا، والراهب القمص أخنوخ الأنبا بيشوي المرشح ليكون أسقفا عاما في أفريقيا، والراهب القس سيداروس الصموئيلي المرشح ليكون أسقفا عاما لكنائس عزبة النخل، والراهب القمص زوسيما المحرقي المرشح ليكون أسقفا عاما لإيبارشية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، والراهب القس ماتيروس أفامينا المرشح ليكون أسقفا عاما لكنائس عين شمس والمطرية.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play