موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير لـ 5 فئات بسبب الطقس السيئ اليوم ممنوع تخرج من البيت

منذ 2 يوم
February 23, 2021, 3:54 pm
بلغ

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الطقس السيئ الذي يسود البلاد انطلاقًا من اليوم الثلاثاء، الأمر الذي يثير مخاوف بعض المواطنين، بسبب نشوب الرمال والأتربة التي تحدث نتيجة الرياح، ما يسبب لهم مشكلات تنفسية.
وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تعيش حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية، بدأت أمس على غرب البلاد، وسقطت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق في الساعات الأولى من الصباح على السواحل الشمالية، حتى وصلت إلى الإسكندرية ومناطق من رشيد وبلطيم وكفر الشيخ.
وذكر شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»، أن الأمطار ستمتد من متوسطة إلى غزيرة بداية من اليوم الثلاثاء على باقي محافظات شمال البلاد والوجه البحري وشمال ووسط سيناء والقاهرة الكبرى، وقد تصل إلى سيول في بعض المناطق، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء لكنه أقل حدة من الأسبوع الماضي.
وشددت الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بالقصر العيني، خلال حديثها لـ«الوطن»، على ضرورة البقاء في المنزل بحلول الطقس السيئ المثير للرمال والأتربة، حتى لا يزيد من معاناتهم التنفسية، وتجنبًا لحدوث أي مخاطر صحية، خاصة أن الرياح قد تجلب معها فيروسات وبكتيريا ضارة.

christian dogma





5 فئات يحذر خروجهم من المنزل اليوم
- الأطفال؛ حيث ينصح ببقاء كل من هم دون الـ12 عامًا داخل منازلهم.
- كبار السن، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، حتى لو لم يكونوا مصابين بأي أمراض مزمنة، وذلك لضعف مناعتهم في ذلك العمر.
- مرضى حساسية الصدر.
- مرضى تليف الرئتين.
- مصابو ومتعافو فيروس كورونا؛ حيث يعاني بعض المتعافين من أعراض ما بعد الكوفيد، سواء ضيق في التنفس أو نقص في نسبة الأكسجين، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في حالات الطقس السيئة.
ونصحت الدكتورة «مايسة» المواطنين، بتجنب الخروج من المنزل عند هبوب الرياح المحملة بالرمال والأتربة، إلا في حالة الضرورة فقط، أما بالنسبة للأشخاص المضطرون للخروج من المنزل، يجب عليهم الالتزام بارتداء الكمامات، ويفضل ارتداء قناع «فيس شيلد» لمن يمتلكه حتى يكون أكثر وقاية سواء للعين أو الجهاز التنفسي.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play