موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مستشار الرئيس يعلن مفاجأة.. عودة الدراسة مرتبطة بالالتزام

منذ 5 يوم
February 23, 2021, 7:58 pm
بلغ

مستشار الرئيس يعلن مفاجأة عودة الدراسة مرتبطة بالالتزام
طمأن الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أولياء الأمور تزامنا مع قرب الدراسة بالنصف الثاني من العام الدراسي، قائلا إنّ عودة الطلاب وأمنهم خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، ملف يهتم به الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأكد تاج الدين، لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي حريص على صحة وسلامة الطلاب، موضحا أنّه جرى مناقشة جميع سيناريوهات الجهات المعنية بعودة الطلاب أمام الرئيس.
عودة الطلاب مرهونة بالالتزام بالإجراءت الاحترازية





وتابع مستشار الرئيس لشؤون الصحية، أنّ عودة الطلاب للمدارس وأمنهم، مرهونة بشكل كبير على اتباع الإجراءات الاحترازية للفيروس، وكذلك الحال بالنسبة للمواطنين جميعا، لافتا إلى أنّ الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي والحرص على ارتداء الكمامات والابتعاد عن الزحام، أهم سبل الوقاية من الفيروس.
ولفت تاج الدين، إلى أنّ مصر تجاوزت ذروة الموجة الثانية بسبب اتباع الإجراءات الاحترازية والإجراءات التي اتخذتها الدولة، من فرض غرامات على مخالفي ارتداء الكمامات، وتطبيق سياسية التناوب في بيئة العمل، والخبرة التي اكتسبتها الفرق الطبية في التعامل مع الحالات المختلفة في الموجة الأولى.
وبشأن التحورات التي تحدث لفيروس كورونا في بعض الدول، قال مستشار الرئيس إنّها «أمر طبيعي» بالنسبة للفيروسات، موضحا أنّ التحورات لن تؤثر على فعالية اللقاحات التي جرى اعتمادها للوقاية من الفيروس.
وشدد تاج الدين، على فعالية اللقاحات ومنها لقاح كورونا الصيني «سينوفارم»، الذي أثبت فعاليته بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام الضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، موضحا أنّه يعتمد على الطريقة التقليدية في صنع اللقاحات.

نقلا عن الوطن
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play