موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احذر تغير لون أظافر القدم.. مؤشر للإصابة بأمراض خطيرة

منذ 5 يوم
February 23, 2021, 8:15 pm
بلغ

تغير لون أظافر القدم قد تكون رسالة لكي لتوخي الحظر من أمراض معينة، فعلى سبيل المثال إذا تلاحظ أن لون أظافر القدم تحول للون الأصفر، فهذا يدل على الإصابة بالتهاب فطري في الأظافر، وهذا ينتج عنه صعوبة في التنفس والتهاب المفاصل الروماتويدي.






وعندما يميل لون الأظافر للبنى أو الأسود أو بها خطوط سوداء طولية، فهذا يعني احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، ولكن إذا كانت غير طولية فقد يكون التهاب فطري بسيط، أو تعرض الظافر لكدمة أدت إلى تجمع دموي بداخلة، أو يمكن أن يكون بسبب الأثار الجانبية لبعض الأدوية.
وبالنسبة للمصاب بمرض السكري أو أمراض الكبد، فمن الطبيعي أن يجد خطوط بيضاء على سطح أظافر القدم، وأحيانا تكون نفس الخطوط البيضاء موجودة أيضا على أظافر اليدين، أما إذا تغير لون أظافر القدم إلى الأزرق، فهذا بسبب اصطدام القدم بشئ حاد أو بسبب صغر مقاس الحذاء، وإذا تغير لون الظافر للون الأخضر، فذلك يدل على وجود التهاب فطري داخل الأظافر، وفي الحالتين يجب علاج أظافر القدم بواسطة كريمات مضادة للفطريات، والمضادات الحيوية، وذلك لتفادي الإصابة بسرطان الجلد، والالتهابات الفطرية وتنتج بسبب صعوبة وصول الأكسجين داخل الظافر بطريقة سليمة. 
  وينصح الأطباء، أنه في حالة حدوث نزيف في الظافر أو وجود ألم حاد يجب التوجه للطبيب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play