موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل النظارات تخفف خطر الإصابة بكورونا ؟ دراسة تجيب

منذ 5 يوم
February 23, 2021, 9:38 pm
بلغ

أفادت دراسة هندية بأن هناك علاقة بين ارتداء النظارات والإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى ان الافراد الذين يرتدون النظارات أقل عرضة للإصابة بالفيروس،كونهم اكثر تعود على عدم فرك أعينهم بأيديهم وهى أحد الطرق التى اعتقد العلماء انها سببًا رئيسي لانتشار العدوى، وفقًا لتقرير بثته قناة سكاي نيوز.





وأكدت الدراسة أن الاشخاص الذين يرتدون نظارات خطر الإصابة لديهم بفيروس كورونا أقل بحوالى مرتين إلى ثلاث مرات مقارنة بما لا يرتدونها.

ولفتت الدراسة إلى أن القنوات الدمعية فى العين من الطرق المحتملة لانتقال الفيروس إلى الانف ثم الرئتين، لذا فإن الأشخاص الذين يرتدون نظارات لأكثر من 8 ساعات في اليوم هم أقل عرضة للإصابة بالفيروس.

واوضح التقرير ان الدراسة تم اجراءها على ٣٠٠ شخصًا من الرجال والنساء وتوصلت إلى أن خطر الإصابة بكورونا اقل بالنسبة للاشخاص الذين يرتدون النظارات، موضحة أن الاشخاص يلمسون وجوههم بمعدل ٢٣ مرة فى الساعة والعينين ٣ مرات فى الساعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play